أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسرائيل: سنستهدف طهران، والأسد يتحمل مسؤولية التصرفات الإيرانية في سوريا

دولي | 2018-01-31 19:20:07
إسرائيل: سنستهدف طهران، والأسد يتحمل مسؤولية التصرفات الإيرانية في سوريا
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
طرح وزير التعليم الإسرائيلي وزعيم حزب "البيت اليهودي" "نفتالي بنيت" استراتيجية جديدة تقضي بالتركيز على محاربة إيران وليس على من وصفه "وكلاء طهران". مشيرا إلى أن بشار الأسد سيتحمل مسؤولية التصرفات الايرانية في سوريا.

وشدد الوزير الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أثناء مؤتمر سنوي نظمه معهد دراسات الأمن القومي في "تل أبيب"، على أن إسرائيل بحاجة إلى استراتيجية أوسع تجاه إيران، مشيرا إلى أن إسرائيل دفعت ثمن العديد من الضحايا على مدى العقود الثلاثة الماضية جراء محاربتها "الأذرع بدلا عن الأخطبوط".

وخاطب الوزير الإسرائيلي طهران بالقول: "كل صاروخ يطلق من لبنان سيعتبر صاروخا إيرانيا، ولا نعتزم صرف مواردنا وطاقتنا على حرب في المدن اللبنانية وطهران تتابع متفرجة، ولن نبقى مكتوفي الأيدي أمام حشد صواريخ طهران عالية الدقة في لبنان".

وأوضح "بنيت" أن "حزب الله" حقق بين 2006 و2012 قفزة في عدد صواريخه التي تتجاوز اليوم 130 ألف صاروخ، مؤكدا أن إسرائيل لن تسمح لـ"حزب الله" بتحقيق "قفزة نوعية" أيضا.

وقال "بنيت": "استراتيجية الأخطبوط تهدف إلى إجبار إيران وفيلق القدس ووكلائهما على دفع الثمن"، مشيرا إلى أن الحديث لا يدور بالضبط عن صراع مسلح، بل عن حرب دبلوماسية وإجراءات وقائية وعقوبات اقتصادية ووسائل تكنولوجية وغيرها.

وشدد "بنيت" على أن أي هجوم لـ"حزب الله" على إسرائيل من الأراضي اللبنانية سوف يعتبر إعلان حرب على حكومة بيروت، مضيفا أيضا أن بشار الأسد سيتحمل المسؤولية عن التصرفات الإيرانية في سوريا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية