أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قائمة عقوبات أمريكية تستهدف مسؤولين روس بينهم "لافروف" و"ميدفيديف"

دولي | 2018-01-30 11:08:22
قائمة عقوبات أمريكية تستهدف مسؤولين روس بينهم "لافروف" و"ميدفيديف"
   القائمة ضمت وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" - أرشيف
زمان الوصل - رصد
أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الثلاثاء قائمة تتضمن أسماء رجال أعمال روس كبار بينهم مديرا أكبر بنكين في البلاد ورجال أعمال كبار في قطاع المعادن ومدير الشركة الحكومية المهيمنة على قطاع الغاز ضمن قائمة من ذوي النفوذ المقربين من الرئاسة الروسية "كرملين". 

وتأتي القائمة ضمن حزمة عقوبات تم التوقيع عليها لتصبح قانونا في آب أغسطس الماضي، ولا تعني أن الأسماء المدرجة فيها ستكون عرضة للعقوبات ولكنها تشير إلى إمكانية فرض عقوبات على دائرة كبيرة من الروس الأثرياء بما في ذلك كثيرون من خارج الدائرة المقربة للرئيس "فلاديمير بوتين". 

وتضم القائمة بحسب وسائل إعلام روسية 210 أشخاص، 114 من السياسيين و96 من رجال الأعمال.

واللافت أن القائمة ضمت جميع قيادات الحكومة الروسية بمن فيهم رئيس الوزراء "دميتري مدفيديف" ووزير الخارجية "سيرغي لافروف".

كما أدرج في التقرير الأمريكي الذي أطلق عليه "تقرير الكرملين" النائب الأول لرئيس الوزراء "غيغور شوفالوف"، ونواب رئيس الحكومة "سيرغي بريخودكو" و"ألكساندر خلوبونين" و"فيتالي موتكو" و"اركادي دفوركوفيتش"، "أولغا غولوديتس"، "دميتري كوزاك"، "دميتري روغوزين".

وأدرجت وزارة المالية الأمريكية في قائمتها هذه أيضا أسماء 22 وزيرا، إضافة إلى رؤساء هيئات روسية أخرى، وشخصيات سياسية بمن فيهم رئيسا مجلسي "الدوما"، و"الاتحاد" الروسيين، وأعضاء مجلس الأمن القومي، ومدراء الشركات الحكومية، وجميع أقطاب الإدارة الرئاسية الروسية.

ووضعت في هذه القائمة كذلك أسماء رجال أعمال روس كبار، من أولئك الذين تقدر ثرواتهم بمليار دولار على الأقل.
وقال "دميتري بيسكوف" المتحدث الروسي باسم الرئيس الروسي، وقت سابق إن التقرير الأمريكي محاولة مباشرة وواضحة للتأثير على الحملة الانتخابية في روسيا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هواوي تسعى لاقتراض مليار دولار بعد قيود أمريكية      تركيا.. ضبط كتاب يعود إلى 1400 عامًا في "دياربكر"      طائرات الأسد وروسيا تلغي صلاة الجمعة بريف إدلب      جيفري: واشنطن تعمل لإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا ‏      قوات الأسد تقتل لبنانيا وتختطف اثنين آخرين من جرود "عرسال"      الحرائق واحتكار الإدارة الكردية لشراء المحاصيل يقلقان مزارعي "الجزيرة"      لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف      رئيسة وزراء بريطانيا تقرر الاستقالة من منصبها