أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كلية طبّ في مارع .. تجربة تعاند الحرب

كلية طبّ في مارع .. تجربة تعاند الحرب
   د. عبدالرحمن حافظ - زمان الوصل
زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب) تصوير ومتابعة: نزار أبو أيمن

برعاية الحكومة السورية المؤقتة تم افتتاح كلية الطب في مدينة مارع، تضم الكلية ما بين 70 إلى 80 طالب وطالبة، تم اختيارهم وفق مفاضلة خاصة، اختارت أعلى الدرجات في الثانوية العامة. 

تعتمد الكلية ذات المنهاج الذي يدرس في كلية الطب في حلب، وتسعى للتعاون مع أفضل الكوادر التدريسية، وتأمين أفضل الأدوات والاحتياجات المطلوبة للكلية.

اُنشأت الكلية في مشفى الحرية بمدينة مارع، الذي يعتبر أحد أهم المشافي في المنطقة، والذي تأسس بحكم الحاجة والضرورة، في ظل قصف مدفعية قوات النظام الأسدي، وقصف الطيران الروسي، وفي ظل حالة الحرب المفروضة ضد الإنسان السوري، كذلك كان إنشاء الكلية ايضا بحكم الحاجة والضرورة، الحاجة لكوادر طبية مؤهلة، والحاجة لرعاية الطلبة في المناطق المحررة، وحفظ حقهم في التحصيل العلمي، والتعليمي والمعرفي.. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب