أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كلية طبّ في مارع .. تجربة تعاند الحرب

كلية طبّ في مارع .. تجربة تعاند الحرب
   د. عبدالرحمن حافظ - زمان الوصل
زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب) تصوير ومتابعة: نزار أبو أيمن

برعاية الحكومة السورية المؤقتة تم افتتاح كلية الطب في مدينة مارع، تضم الكلية ما بين 70 إلى 80 طالب وطالبة، تم اختيارهم وفق مفاضلة خاصة، اختارت أعلى الدرجات في الثانوية العامة. 

تعتمد الكلية ذات المنهاج الذي يدرس في كلية الطب في حلب، وتسعى للتعاون مع أفضل الكوادر التدريسية، وتأمين أفضل الأدوات والاحتياجات المطلوبة للكلية.

اُنشأت الكلية في مشفى الحرية بمدينة مارع، الذي يعتبر أحد أهم المشافي في المنطقة، والذي تأسس بحكم الحاجة والضرورة، في ظل قصف مدفعية قوات النظام الأسدي، وقصف الطيران الروسي، وفي ظل حالة الحرب المفروضة ضد الإنسان السوري، كذلك كان إنشاء الكلية ايضا بحكم الحاجة والضرورة، الحاجة لكوادر طبية مؤهلة، والحاجة لرعاية الطلبة في المناطق المحررة، وحفظ حقهم في التحصيل العلمي، والتعليمي والمعرفي.. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السجائر الإلكترونية قد تضاعف معدلات نجاح الإقلاع عن التدخين      بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة