أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

متحف أمريكي يعرض على ترامب قاعدة "مرحاض" عوضا عن لوحة لـ"فان جوخ" طلبها

دولي | 2018-01-28 10:20:33
متحف أمريكي يعرض على ترامب قاعدة "مرحاض" عوضا عن لوحة لـ"فان جوخ" طلبها
   ترامب - أرشيف
وكالات
رفض متحف "غوغنهايم" في نيويورك طلب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" استعارة لوحة للفنان الشهير "فان جوخ" لوضعها في جناحه الخاص بالبيت الأبيض، وعرض عليه بدلا منها قاعدة مرحاض ذهبية.

واعتذر المتحف لترامب وأكد عدم قدرته على منحه لوحة "المناظر الطبيعية تحت الثلج" لفان جوخ، لوضعها في الجناح الخاص به وزوجته ميلانيا في البيت الأبيض، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

وعرضت إدارة المتحف على ترامب الحصول على قاعدة مرحاض من الذهب عيار 18، من تصميم الفنان "موريزو كاتلان"، ولم يعلق البيت الأبيض على هذه التقارير حتى الآن.

وهناك تقليد أمريكي يسمح للرئيس وزوجته باستعارة أعمال فنية من المتاحف لتزيين غرف البيت الأبيض خلال فترة إقامتهم بداخله.

وذكرت الصحيفة أن مديرة المتحف "نانسي سبيكتور" ردت برسالة إلكترونية على طلب البيت الأبيض، في أيلول الماضي. 

وقالت في رسالتها :"نأسف لإخباركم بعدم قدرتنا على إقراضكم اللوحة خاصة أنها جزء من مجموعة عائلة "ثانهاوزر" في المتحف، والتي يحظر خروجها من المتحف إلا في الحالات النادرة فقط".

وأضافت: "اللوحة الفنية رسمها فان جوغ عام 1888، تعرض في المؤسسة الأخرى التابعة للمتحف بموافقة مالكيها".

وفيما يتعلق بقاعدة المرحاض الذهبي، قالت مديرة المتحف إنه من تصميم الفنان الإيطالي "موريزو كاتلان"، ويمكن إقراضه للبيت الأبيض "لمدة طويلة" إذا أراد.

وأوضحت "نانسي" في رسالتها: "إنها ( قاعدة المرحاض) بالطبع قيمة جدا ولكنها هشة نوعا ما، لذلك سوف نقدم المعلومات الخاصة بالتركيب والصيانة للحفاظ عليه".

ويعرض المتحف قاعدة المرحاض، وتحمل اسم أمريكا، منذ بداية أيلول 2016.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لاعبو تركيا يتحدون "يويفا" ويؤدون التحية العسكرية في الملعب      فتش عن الهوية..‏ حسين الزعبي*      تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق      "آسايش" ينهب "العروبة" في القامشلي