أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شباب الحسكة يتجنبون حملات الاعتقال بالغياب عن العمل

محلي | 2018-01-26 09:00:41
شباب الحسكة يتجنبون حملات الاعتقال بالغياب عن العمل
   أرشيف
زمان الوصل
اعتقلت حواجز حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) يوم الخميس عشرات الشبان بريف الحسكة الجنوبي، بالتزامن مع إعلان حالة النفير العام على خلفية إطلاق الجيش التركي عملية "غصن الزيتون" ضد الحزب والميليشيات التابعة له في "عفرين" شمال حلب.

وقال الناشط "محمد الخضر" إن حواجز حزب "الاتحاد الديمقراطي" العسكرية في مدينة "الشدادي"، اعتقلت نحو 60 شاباً ونقلتهم إلى معسكرات التدريب أو ما يمكن تسميتها "معسكرات الدفاع الذاتي" في "تل بيدر" و"كبكا" شمال مدينة الحسكة.

وأضاف الناشط بأن دوريات من مسلحي ميليشيا "الانضباط العسكري" التابعة لـ"PYD" انتشرت في أحياء الحسكة مع تنفيذ حملة اعتقالات واسعة ليلاً ونهارا في الأسواق مع مداهمة المحلات التجارية، موضحاً أن حواجز الحزب قرب دوارات "النسر، والصالحية، والكنيسة الآشورية، ومرشو، وغويران، والنشوة، والعزيزية، البانوراما".

وحسب الخضر، فإن هذه الحملة الكبيرة جاءت في أعقاب إعلان حالة النفير العام على خلفية إطلاق الجيش التركي عملية "غصن الزيتون" بعفرين، ما جعل الشبان من مواليد 1985 حتى 2000 يتحاشون الذهاب للعمل سواء في المتاجر والحرف أو في ورشات المياومة، وحتى الوظائف العامة بسبب عدم الاكتراث لوضعهم أو لما يحملون من أوراق تثبت تأجيلهم لدى قوات النظام أو لدى إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية".

كما انتشرت الدوريات على مفارق الطرق من مدينة الحسكة باتجاه "الشدادي" و"رأس العين" و"القامشلي" و"الدرباسية" إلى جانب التجوال داخل القرى، وفق الناشط.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اشتباكات قرب البرلمان اللبناني قبل التصويت على الموازنة      والي "وان" التركية: مصرع 15 مهاجرًا في حادثة تدهور الحافلة      لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا