أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قذائف "سوريا الديمقراطية" تقتل سورياً في "الريحانية" وتجرح 37 آخرين

4 قذائف صاروخية سقطت اليوم على المدينة - الأناضول

قضى مدني سوري وأصيب 37 آخرون بينهم سوريون يوم الأحد في مدينة "الريحانية" التي تؤوي عشرات آلاف اللاجئين السوريين، وذلك إثر قصف مصدره ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" على البلدة التركية الحدودية.

وقال مصدر من داخل "الريحانية" لـ"زمان الوصل" إن الرجل السوري الذي قضى جاء من إحدى القرى القريبة في مراجعة لأحد مشافي البلدة ليصاب بشظايا القذائف الصاروخية ويلاقي حتفه.

وأكد أن السوريين في البلدة يعيشون أجواء الحرب التي أعادت إلى ذاكرتهم فترات ما قبل نزوحهم عندما كانوا يتلقون القذائف والنيران من نظام الأسد، مشيرا إلى أن الأماكن المستهدفة مدنية.

وقال إن "الريحانية" التي كانت أولى بلدان اللجوء للسوريين تشهد نزوحا جزئيا لبعض الأهالي الفارين من الحرب في سوريا.

وفي السياق ذاته قالت وكالة "الأناضول" الرسمية التركية إن 4 قذائف صاروخية سقطت اليوم على المدينة التابعة لولاية "هاتاي" الجنوبية، من المناطق التي يسيطر عليها حزب "pyd" (الامتداد السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية) شمالي سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في تغريدة نشرها عبر موقع "تويتر"، إن القذائف أسفرت عن مقتل سوري.

وأعرب جاويش أوغلو عن إدانته الشديدة لـ"الهجوم الصاروخي لكل من (pyd و pkk).

من جهته، قال والي هاتاي "إردال أطه"، في تصريح صحفي، إن القذائف أسفرت عن إصابة 37 شخصًا، بينهم 4 في حالة خطيرة.

يأتي ذلك في الوقت التي تتواصل فيه عملية "غصن الزيتون"، التي بدأتها أمس القوات المسلحة التركية.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (18)

متابع

2018-01-22

وتركيا ايضا تقصف معمل للدواجن القريب من مخيم للنازحين في الشهباء وتقتل عددا من الاطفال والنساء وتجرح العشرات والطائرات والدبابات تنشر الرعب بين الملايين وكأنه حرب عالمية شبيه بهجمات التحالف الدولي على العراق ايام حرب الخليج وطبيعي ان تولد هذة الافعال الاجرامية التركية ردود الافعال بقيام الاخرين بقصف المدن التركية - ماذا يريد اردوغان حفيد فخر الدين باشا ؟ احتلال البلدان العربية وقتلنا جميعا باسم الامن القومي التركي وامننا مستباح !!!!! كان يدمع على الاطفال من ظلم بشار فمن يدمع على اطفال عفرين بكل اعراقهم وطوائفهم اليسوا سوريين --- لا نجامل احدا ولكن الحق يقال - عليه الانسحاب داخل حدوده وتعويض الخسائر كما طلب هو التعويض من اسرائيل لسفينة الحرية - كما كشف القدر للموهومين خبث خامنئي في سوريا فاليوم ينكشف زيف اردوغان ومن لف لفه من الخونة المتاجرين بالدين..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي