أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بينهم أحد جزاري "مهد الثورة".. تشييع 15 قتيلا من "الفيلق الخامس" في حماة

محلي | 2018-01-13 19:32:36
بينهم أحد جزاري "مهد الثورة".. تشييع 15 قتيلا من "الفيلق الخامس" في حماة
   شهد ظهر اليوم تشييع 15 قتيلا من كتائب "لواء البعث"
أفاد مراسل "زمان الوصل"، في حماة، بأن استنفارا كبيرا يشهده المشفى الوطني بالمدينة لكامل كوادره الطبية منذ الخميس الماضي، نتيجة أعداد القتلى والجرحى الكبيرة من عناصر قوات النظام وميليشياتها، وخاصة عناصر "الفيلق الخامس"، الذين قتلوا في معارك ريفي حماة الشمالي الشرقي وإدلب الجنوبي.

وأضاف المراسل بأنه تم إفراغ المشفى من المرضى المدنيين بشكل كامل تقريبا، وتحويله إلى مشفى عسكري متخصص بمعالجة جرحى النظام والميليشيات الموالية.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن مصادر من داخل مدينة حماة، أن المشفى استقبل خلال 48 ساعة الماضية نحو 100 قتيل وجريح، نصفهم من ميليشيا "الفيلق الخامس".

وأكدت المصادر أن ظهر اليوم السبت شهد تشييع 15 قتيلا من كتائب "لواء البعث"، الذين ينحدرون من محافظات حلب وريف دمشق ودمشق وطرطوس واللاذقية وحمص، حيث جرت لهم مراسم تشيع كبيرة، حضرها "باسم سودان" قائد ميليشيا "كتائب البعث"، في سوريا، ومحافظ النظام في حماة.

وعلمت "زمان الوصل" أن من بين القتلى العميد "الركن عز الدين ياغي"، قائد كتيبة الرادار بالفيلق، والمقرب جداً من "سهيل الحسن"، وسبق أن ارتكب الضابط القتيل عددا من المجازر في بلدات "الحراك والصورة والغارية" في محافظة درعا التي انطلقت منها الثورة السورية، حيث كان من مرتبات "الفرقة التاسعة -قائد كتيبة 114 ميكا".

كما عرف من القتلى، الذين تم تشييعهم اليوم من مشفى حماة، "محمد أحمد خالد"، محمد حسن خضر من "الشيخ بدر"، و"عاطف حلاق" من مدينة "القصير".

يذكر أن "كتائب البعث" المقاتلة التابعة لـ"الفيلق الخامس -اقتحام"، تم تأسيسها في نهاية العام 2016، ومعظم عناصرها من طلبة الجامعات والموظفين.
ريف حماة - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6186
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإمكانيات بسيطة.. مركز يعالج مصابي الحرب مجانا في مخيم "سليمان شاه" بتركيا      قوات النظام تنهب المقابر المسيحية في "حرستا"      أم أحمد وكناينها السبع بلا رجال .. حكاية من قصر الشاوي      عفرين .. المعركة التي تخلط الأوراق شمال سوريا      مفخخات التنظيم تستهدف "سوريا الديمقراطية" بدير الزور      خامس "مراسل حربي" للنظام يلاقي حتفه في "حرستا"      دمشق.. مشفى تحت سيطرة النظام يداوي جرحى التنظيم      مايكروسوفت تتصدر قائمة تومسون رويترز لرواد التكنولوجيا في العالم