أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جوجل تزيل تطبيقات ألعاب بسبب ظهور برمجيات خبيثة

تكنولوجيا | 2018-01-13 16:53:49
جوجل تزيل تطبيقات ألعاب بسبب ظهور برمجيات خبيثة
   أرشيف
رويترز
قالت شركة جوجل التابعة لشركة ألفابت إنها ستزيل 60 تطبيقا للألعاب بعد أن أعلنت شركة تشيك بوينت الأمنية اكتشاف برمجيات خبيثة جديدة في التطبيقات المتاحة لكل من الأطفال والكبار في جوجل بلاي ستور.

وقالت تشيك بوينت إن البرمجيات الخبيثة تعرض إعلانات إباحية وتحاول خداع المستخدمين لشراء تطبيقات معينة.

وقال متحدث باسم جوجل "أزلنا التطبيقات من جوجل بلاي وأوقفنا حسابات مطوري هذه البرمجيات وسنستمر في توجيه تحذيرات قوية لأي شخص يقوم بتثبيت هذه التطبيقات".

وقالت تشيك بوينت في تدوينة يوم الجمعة إن البرمجيات الخبيثة المعروفة باسم (أدالت سواين) تختبئ داخل تطبيقات ألعاب تشير بيانات جوجل بلاي إلى أنه جرى تثبيتها ما بين ثلاثة وسبعة ملايين مرة.

وهذه التطبيقات ليست ضمن المجموعة التي تعتمد على برنامج يساعد الآباء والأمهات على معرفة السن المناسب لفحوى هذه التطبيقات على جوجل ستور.

وأوضحت الشركة أن الإعلانات المخلة داخل التطبيقات ليست إعلانات جوجل.

وقالت تشيك بوينت إن البرمجيات الخبيثة تخدع المستخدمين لتثبيت تطبيقات أمنية زائفة يمكن أن تفتح الباب أمام هجمات أخرى مثل سرقة بيانات المستخدم.

وتابعت أن الألعاب والتطبيقات المخصصة للأطفال هدف جديد لمجرمي الإنترنت الذين استهدفوا من قبل مستشفيات وأعمال وحكومات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الصحة العالمية: نحو 10 آلاف قتيل حصيلة حرب اليمن      كول وصلح ببلاش .. وسندويشة الفلافل مجاناً للفقراء      لبنان تهديد ووعيد.. مجموعة رفيق الحريري ترد على كتيبة "سلمان الفارسي"‏      في الأردن.. السترات الصفراء تتحول إلى "الشماغات الحمر"‏      فياريال يقيل مدربه كاييخا      وزير العدل التركي: مستعدون لنقل قضية خاشقجي للمحافل الدولية      أمير قطر يطلق أول معجم يؤرخ لألفاظ اللغة العربية ومعانيها      المصادقة رسميا على الميثاق العالمي للهجرة بمراكش المغربية