أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إدلب.. إصابة 7 أشخاص في مظاهرات فرح بالهجوم ضد قوات الأسد

محلي | 2018-01-13 00:07:00
إدلب.. إصابة 7 أشخاص في مظاهرات فرح بالهجوم ضد قوات الأسد
   مدينة إدلب - أرشيف
شهدت محافظة إدلب مظاهرات متفرقة واحتفالات كبيرة بعد هجوم فصائل المقاومة على قوات نظام الأسد وميليشياته بريف إدلب الشرقي.

وخرج العشرات بمظاهرات بالسيارات والدراجات النارية في مدينة إدلب يهتفون لانتصارات فصائل المقاومة مع صيحات التكبير وإطلاق زمامير السيارات والعيارات النارية والألعاب النارية في السماء.

وأفاد مصدر طبي لمراسل "زمان الوصل" بأن إطلاق النار الكثيف والعشوائي تسبب بإصابة 7 أشخاص داخل مدينة إدلب وفي محيطها نتيجة سقوط مقذوفات نارية على المناطق الآهلة بالسكان، في حين هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين للمشافي وتقديم العلاج اللازم لهم.

فيما أصدرت قيادة الشرطة الحرة رسالة انفوغرافية عبر معرفاتها الرسمية بعنوان "لا تقتلني بفرحتك"، طالبت وحذرت فيها المدنيين من إطلاق النار في حالات.

المشاجرات والأعراس وأخبار النصر والتحرير وخروج المعتقلين وتشييع الشهداء والمناسبات الخاصة، حفاظا على السلامة العامة وأرواح المدنيين في المناطق المحررة.

أما في المخيمات الحدودية، فقد أصدرت الإدارة العامة لشؤون المهجرين بلاغا لمدراء المخيمات طالبت فيه بمنع إطلاق النار ابتهاجا وتحت طائلة المسؤولية وطالبت بإعطاء أسماء كل من يقوم بإطلاق النار داخل المخيمات أو قربها لأن الناس في المخيمات لا تمتلك ما يسترها ويحميها من مقذوفات الرصاص العشوائي كي لا تكون تلك الرصاصات سببا في مأساة أناس آخرين.

كما أصدرت مديرية الدفاع المدني بمحافظة إدلب بيانا للأهالي بعنوان "سلامتكم غايتنا" طالبت فيه بتفادي إطلاق النار في المناسبات تفاديا لوقوع الإصابات وترويع الآمنين في بيوتهم.

وسجل في مخيم "أطمة" وفاة رجل نازح من مدينة "اللطامنة" بريف حماة يدعى "عبد الحسيب سليمان" يبلغ من العمر 35 عاما نتيجة إطلاق النار العشوائي داخل المخيم القريب من الحدود التركية.



زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1448
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإمكانيات بسيطة.. مركز يعالج مصابي الحرب مجانا في مخيم "سليمان شاه" بتركيا      قوات النظام تنهب المقابر المسيحية في "حرستا"      أم أحمد وكناينها السبع بلا رجال .. حكاية من قصر الشاوي      عفرين .. المعركة التي تخلط الأوراق شمال سوريا      مفخخات التنظيم تستهدف "سوريا الديمقراطية" بدير الزور      خامس "مراسل حربي" للنظام يلاقي حتفه في "حرستا"      دمشق.. مشفى تحت سيطرة النظام يداوي جرحى التنظيم      مايكروسوفت تتصدر قائمة تومسون رويترز لرواد التكنولوجيا في العالم