أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الطيران الحربي يستهدف مساجد ريف إدلب والمقاومة تسقط طائرة استطلاع روسية

محلي | 2018-01-12 16:03:05
الطيران الحربي يستهدف مساجد ريف إدلب والمقاومة تسقط طائرة استطلاع روسية
   من القصف على ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل
ألغيت صلاة ظهر الجمعة في أغلب مساجد وبلدات ريف إدلب الجنوبي بسبب الاستهداف المتعمد للمساجد من قبل طيران النظام والحربي والطيران الروسي.

وأفاد الدفاع المدني في إدلب بأن طائرة حربية استهدفت خلال غارتين مسجد "أم المؤمنين عائشة" و"المدرسة الثانوية" في بلدة "الهبيط" مستخدمة قنابل حارقة محرمة دولياً.

ونتج عن هذه الغارات حرائق في كل من المسجد والمدرسة بدون وقوع إصابات في صفوف المدنيين ، حيث عمل رجال الدفاع المدني على إخماد الحرائق المندلعة و تأمين أماكن القصف.

وأكد ناشطون أن مسجدين تعرضا للقصف في بلدة "كفر زيتا" بريف حماة الشمالي.

وطالت الغارات بلدة تلمنس بريف معرة النعمان الشرقي ومدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

من جهة أخرى أعلنت حركة "نور الدين زنكي" عن إسقاط طائرة استطلاع روسية من دون طيار واحتراقها بالكامل إثر استهدافها بالرشاشات الثقيلة على جبهة عطشان بريف حماة الشمالي.

وتاتي هذه التطورات بعد أن انتهى اليوم من هجوم فصائل المقاومة السورية على مواقع قوات النظام جنوب شرق إدلب وشمال شرق حماة باستعادة السيطرة على عدة قرى وقتل وأسر عشرات من جنود النظام.

وقال النقيب "مصطفى معراتي" من غرفة عمليات معركة "رد الطغيان" لمراسل "زمان الوصل" في وقت سابق إن فصائل الثورة حققت عدة مكاسب في هجومها.

وتابع مؤكدا تحرير قرى "أم الخلاخيل، المشيرفة، أرض الزرزور، الجدعانية، مزارع عطشان، الويبدة، والخزنة"، إضافة إلى "الخوين" و"عطشان"، لكن تم الحياد عن الأخيرتين بسبب شدة القصف.

وأضاف "معراتي" بأن "العشرات من عصابات النظام قتلوا في البلدات والقرى التي سيطرت عليها فصائل المقاومة السورية، وأسر ما يقارب 20 جنديا، فضلا عن تدمير دبابتين والاستيلاء على 5 دبابات وعربات مجنزرة".

وأوضح أن الهجوم حقق رعبا ووهنا في صفوف قوات النظام، ما أدى لابتعادهم عن مطار "أبو الضهور" العسكري مسافة 7 كيلومتر بعد أن وصلوا إلى أسواره أول أمس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8206
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بيتزا هت تتعهد بالتخلي عن استخدام بعض المضادات الحيوية مع الدجاج بحلول 2022      مدرب مصر: الارتباك وفقدان التركيز وراء الهزيمة من روسيا      واشنطن تعلن رسميًا انسحابها من مجلس حقوق الإنسان      ملاعب السياسة! .. محمد الحمادي*      طير أخضر طير مبرقع!*      "تحرير الشام" و"جيش الأحرار" يستهدفان خلايا للتنظيم في إدلب      نصفهم ضباط.. مقتل 12 من قوات الأسد في درعا      ائتلاف من 21 منظمة يدعو لتحديد المسؤولين عن الهجمات الكيماوية في سوريا