أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يلغي زيارة مقررة لبريطانيا

دولي | 2018-01-12 16:01:25
ترامب يلغي زيارة مقررة لبريطانيا
   ترامب - أرشيف
ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارة إلى بريطانيا كانت مقررة مطلع العام الجاري، قائلاً "أشعر بخيبة أمل لأن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما باعت السفارة الأمريكية في لندن مقابل مبلغ زهيد".

وكتب ترامب على حسابه في تويتر في وقت متأخر أمس الخميس "ألغيت الرحلة إلى لندن لأنني لست معجبا كثيرا بإدارة أوباما التي باعت مبنى السفارة في لندن ببضعة بنسات ... فقط لبناء واحدة جديدة مقابل 1.2 مليار دولار في الضواحي، إنها صفقة سيئة جدا، هل تريدونني أن أقص الشريط؟ لا .. لن أفعل!".

وكان من المتوقع أن يزور ترامب بريطانيا في أواخر فبراير/ شباط المقبل لحضور مراسم افتتاح السفارة الجديدة في لندن.

وتحدثت وسائل الإعلام مرارا عن إمكانية إلغاء الزيارة، إلا أنها عزت السبب إلى خلافات مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، بسبب إعادة ترامب نشر تغريدة لليمين البريطاني المتطرف قبل نحو شهرين على حسابه في تويتر.

وتسلم ترامب دعوة الملكة إليزابيث الثانية لزيارة بريطانيا، قدمتها " ماي"، خلال زيارتها إلى واشنطن في أوائل عام 2017.

وبعد ذلك وقع حوالي مليوني بريطاني عريضة تطالب بإلغاء زيارة الدولة التي كان الرئيس الأمريكي يعتزم القيام بها، وذلك للتعبير عن سخطهم على حظر الهجرة الذي فرضه ترامب على مواطني 7 دول إسلامية. 
الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
2109
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإمكانيات بسيطة.. مركز يعالج مصابي الحرب مجانا في مخيم "سليمان شاه" بتركيا      قوات النظام تنهب المقابر المسيحية في "حرستا"      أم أحمد وكناينها السبع بلا رجال .. حكاية من قصر الشاوي      عفرين .. المعركة التي تخلط الأوراق شمال سوريا      مفخخات التنظيم تستهدف "سوريا الديمقراطية" بدير الزور      خامس "مراسل حربي" للنظام يلاقي حتفه في "حرستا"      دمشق.. مشفى تحت سيطرة النظام يداوي جرحى التنظيم      مايكروسوفت تتصدر قائمة تومسون رويترز لرواد التكنولوجيا في العالم