أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"رد الطغيان".. عشرات القتلى والأسرى للنظام والمقاومة تستعيد زمام المبادرة والثقة

محلي | 2018-01-12 00:15:58
"رد الطغيان".. عشرات القتلى والأسرى للنظام والمقاومة تستعيد زمام المبادرة والثقة
   أحد عناصر المقاومة في ريف إدلب - جيتي
إدلب - زمان الوصل
انتهى اليوم الأول من هجوم فصائل المقاومة السورية على مواقع قوات النظام جنوب شرق إدلب وشمال شرق حماة باستعادة السيطرة على عدة قرى وقتل وأسر عشرات من جنود النظام.

وقال النقيب "مصطفى معراتي" من غرفة عمليات معركة "رد الطغيان" لمراسل "زمان الوصل" إن فصائل الثورة حققت عدة مكاسب في هجومها.

وتابع مؤكدا تحرير قرى "أم الخلاخيل، المشيرفة، أرض الزرزور، الجدعانية، مزارع عطشان، الويبدة، والخزنة"، إضافة إلى "الخوين" و"عطشان"، لكن تم الحياد عن الأخيرتين بسبب شدة القصف.

وأضاف "معراتي" بأن "العشرات من عصابات النظام قتلوا في البلدات والقرى التي سيطرت عليها فصائل المقاومة السورية، وأسر ما يقارب 20 جنديا، فضلا عن تدمير دبابتين والاستيلاء على 5 دبابات وعربات مجنزرة".

وأوضح أن الهجوم حقق رعبا ووهنا في صفوف قوات النظام، ما أدى لابتعادهم عن مطار "أبو الضهور" العسكري مسافة 7 كيلومتر بعد أن وصلوا إلى أسواره أول أمس.

ورأى "معراتي" أن "من ضمن المكاسب أيضا إعادة الروح الثورية والأمل والثقة بالجيش السوري الحر لدى الحاضنة الشعبية في المناطق المحررة، حيث اعتقد الناس بأنها ستسلم كلها للنظام نتيجة تقدمهم السريع خلال الأيام السابقة، كما ساعدت العمليات على عودة الثقة بين الفصائل الثورية وأعادتهم إلى العمل جنبا إلى جنب في صفوف متناسقة".

"معراتي" أكد أيضا أن 75 عنصرا من قوات النظام قتلوا مساء الخميس حاولوا التقدم باتجاه بلدة "أم الخلاخيل"، بريف إدلب الجنوبي على أيدي مقاتلي "الحزب الإسلامي التركستاني" خلال وقوعهم بكمين محكم وأسر اثنين من جنود النظام والاستيلاء على الآليات العسكرية وسلاحهم وذخيرتهم.

وكانت فصائل "أحرار الشام، فيلق الشام، جيش العزة، جيش النصر، جيش النخبة، الجيش الثاني، جيش إدلب الحر، وجيش الأحرار، إضافة إلى "الحزب الإسلامي التركستاني" أطلقوا صباح الخميس غرفتي عمليات الأولى تحت اسم "رد الطغيان" والثانية باسم "وإن الله على نصرهم لقدير"، وسيطروا على أكثر من 14 قرية ونقطة جنوب شرق إدلب وشمال شرق حماة قبل الانسحاب من بعضها والحفاظ على الآخر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8326
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبل تعرض استبدال بطاريات بعض أجهزة ماك بوك برو بعد ظهور خلل بها      نادال يهزم تيم ويبلغ نصف نهائي بطولة مونت كارلو      60 برلمانيا أوروبيا يدعون لمقاطعة كأس العالم في روسيا      وصول مهجري مدينة "الضمير" إلى جرابلس      فورد: المحللون متفقون على ألا مفر من الحرب بين إيران وإسرائيل      إيران تهدد واشنطن برد "غير متوقع" في حال انسحابها من الاتفاق النووي      تركيا.. ضبط 480 مهاجراً بينهم 27 سورياً      عاصفة أحداث قبل الطوفان.. عبد السلام حاج بكري*