أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عالية.. همّة الصبيّة السورية التي تتفوق رغم الشلل

عالية.. همّة الصبيّة السورية التي تتفوق رغم الشلل
   عالية - زمان الوصل
 
عالية البلخي .. فتاة سوريّة أصيبت بشلل الاطفال منذ صغرها، لكنها قررت ان تسبق الاصحاء بدعم من والديها، فدرست تقنيات حاسوب ودخلت سوق العمل مع والدها في مجال تربية الدواجن.

لم يتوقف طموحها، فحصلت على الشهادة الثانوية لتدخل الجامعة وتحصل على إجازة في اللغة الفارسية من جامعة دمشق.

تحدت نفسها وشاركت في رمي القرص والرمح لتنال بطولة محافظة درعا قبل أن تخرج إلى الأردن على إثر ما يحصل في سوريا، واتجهت للعمل التطوعي مع المنظمات المعنية بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم عملت مع الجمعيات التي تعنى بتقديم المساعدة للسوريين. 

مواهبها تعددت من الرسم الى القراءة، وزد على ذلك أنها مثلت سوريا في مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة الدولي الذي عقد في مدينة إربد الأردنية.

واستقرت "عالية" في جمعية "صناع الخير"، وتعمل فيها كمدخلة بيانات بشكل تطوعي.

مدير الجمعية أشاد بنشاط "عالية" وأياديها البيضاء في تطوير آلية العمل لمساعدة أبناء بلدها من السوريين في الأردن، وخصوصا المقيمين في مدينة إربد.
زمان الوصل TV (خاص – عمان) تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7761
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. اعتقالات أعقبت محاولة اغتيال قائد الفرقة التاسعة في "الصنمين"      مخلفات الحرب.. مليونا سوري بحالة اضطراب نفسي      هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"