أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عالية.. همّة الصبيّة السورية التي تتفوق رغم الشلل

عالية.. همّة الصبيّة السورية التي تتفوق رغم الشلل
   عالية - زمان الوصل
زمان الوصل TV (خاص – عمان) تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف
 
عالية البلخي .. فتاة سوريّة أصيبت بشلل الاطفال منذ صغرها، لكنها قررت ان تسبق الاصحاء بدعم من والديها، فدرست تقنيات حاسوب ودخلت سوق العمل مع والدها في مجال تربية الدواجن.

لم يتوقف طموحها، فحصلت على الشهادة الثانوية لتدخل الجامعة وتحصل على إجازة في اللغة الفارسية من جامعة دمشق.

تحدت نفسها وشاركت في رمي القرص والرمح لتنال بطولة محافظة درعا قبل أن تخرج إلى الأردن على إثر ما يحصل في سوريا، واتجهت للعمل التطوعي مع المنظمات المعنية بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم عملت مع الجمعيات التي تعنى بتقديم المساعدة للسوريين. 

مواهبها تعددت من الرسم الى القراءة، وزد على ذلك أنها مثلت سوريا في مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة الدولي الذي عقد في مدينة إربد الأردنية.

واستقرت "عالية" في جمعية "صناع الخير"، وتعمل فيها كمدخلة بيانات بشكل تطوعي.

مدير الجمعية أشاد بنشاط "عالية" وأياديها البيضاء في تطوير آلية العمل لمساعدة أبناء بلدها من السوريين في الأردن، وخصوصا المقيمين في مدينة إربد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"مطانيوس خوري" معارض ومعتقل سابق يفارق الحياة في منفاه      انطلاق المرحلة السابعة من الانتخابات البرلمانية الهندية      وزير النفط العراقي: نسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية      ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي إيطاليا      الرضاعة الطبيعية تقي الأمهات من خطر أمراض القلب      أنطونيو بانديراس: نوبة قلبية ساعدتني على إعادة اكتشاف نفسي      كومباني يرحل عن سيتي بعد تحقيق ثلاثية تاريخية      مجددا.. الأسد يستخدم الكيماوي في ريف اللاذقية