أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دراجة مفخخة تودي بحياة 7 أشخاص في إدلب

محلي | 2018-01-10 18:15:53
دراجة مفخخة تودي بحياة 7 أشخاص في إدلب
   مكان التفجير - ناشطون
زمان الوصل
أفاد الدفاع المدني في إدلب بأن 5 أشخاص قضوا في مدينة إدلب عصر اليوم الأربعاء جراء انفجار دراجة نارية مفخخة، فيما ذكر مركز إدلب الإعلامي أن 7 أشخاص قتلوا وجرح آخرون جراء انفجار دراجة نارية يقودها انتحاري في حي "جبارة" في المدينة.

وقال ناشطون إن الدراجة استهدفت سيارة تابعة لـ"هيئة تحرير الشام" في حي "جبارة".

ولم تتبنَّ أي جهة مسؤوليتها عن العملية، إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط تنظيم "الدولة".

ويأتي الانفجار في وقت قضى فيه رجل ووالدته وسقط عدد من الجرحى في مدينة "معرة النعمان" جراء قصف الطيران الحربي الذي طال كذلك بلدات "أبو الظهور ومعرشمارين وجرجناز والتح وتل سلمو وابو الجراح والتمانعة وتحتايا ودير شرقي".

كما طال القصف قرى "تل الطوقان، تل السلطان، تل الكلبة، الطويحينة، الجديدة، البراغيثي، التويم، وتليجينة" غرب "أبو الظهور" بريف إدلب الشرقي.

وفي محور آخر أكد مصدر لـ"زمان الوصل" في وقت سابق اليوم الأربعاء اقتراب قوات النظام من بلدة "أبو الظهور" ومطارها العسكري وهي تبعد الآن عن البلدة حوالي 5 كم.

وأشار إلى أن قوات النظام سيطرت على قرى "العوجه -الحردانه -حرملة -وريده- تل العوجه -كراتين صغيره -كراتين كبيره -ربيعه برنان -أم مويلات شمالية -أم ميال- وبرنان" بعد مواجهات مع فصائل المقاومة هناك. 

وتوجت قوات النظام محاولات استمرت أكثر من 40 يوما بالتقدم إلى بلدة "الرهجان"، إلا أنها تلقت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وكانت فصائل المقاومة سيطرت على البلدة منتصف عام 2014، التي اعتبرت حينها ضربة عسكرية للنظام كونها بلدة وزير الدفاع في ذلك الحين العماد أول "فهد جاسم الفريج".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
‏"المشلحين"..رعب جديد يقض مضاجع لاجئي "عرسال"      بعد جلبه من اللاذقية..قرار بحبس مخطط هجوم "الريحانية" التركية      ترامب: كيم زعيم "منفتح جدا" و"رائع"      السبسي: التوافق مع النهضة انتهى بطلب منها      بعد القرار الجديد.. هل تتخلى فرنسا "أرض اللجوء" عن المستجيرين بها؟      مودريتش اللاعب رقم 1 في العالم وهدف محمد صلاح الأفضل      ‏نتنياهو: تسليم الأسد صواريخ إس 300 "خطوة خطيرة"      فنان سوري معارض يرسم مشاهد التعذيب "ليواصل الثورة"