أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فصائل درعا تتصدى لتمدد التنظيم في الريف الغربي

محلي | 2018-01-10 12:29:03
فصائل درعا تتصدى لتمدد التنظيم في الريف الغربي
   من معارك درعا - أرشيف
زمان الوصل
تصدت فصائل المقاومة السورية في درعا فجر اليوم الأربعاء، لمحاولة "جيش خالد بن الوليد" المبايع لتنظيم "الدولة الإسلامية" التقدم نحو "الجبيلية" و"البكار" الخاضعتين لسيطرة المقاومة بريف درعا الغربي المتاخم لمحافظة القنيطرة.

وقالت مصادر ميدانية خاصة لـ"زمان الوصل" إن "جيش خالد بن الوليد" شن فجر اليوم هجوما عنيفا من عدة محاور على بلدات "الجبيلية" و"البكار" المحاذيتين لمناطق سيطرته في منطقة "الجيدور"، وقامت فصائل المعارضة باستقدام تعزيزات عسكرية إلى منطقة "البكار" و"الجبيلية" بعد سيطرة "جيش خالد" على بلدة "الجبيلية" بنسبة 95%، حيث جرت مواجهات وصفت بالعنيفة واستمرت لساعات؛ أدت إلى سقوط قتلى من الطرفين؛ وانسحاب عناصر التنظيم من المنطقة.

وأضاف المصدر أن ما لا يقل عن 8 جرحى جلهم من المدنيين أصيبوا أثناء محاولات عناصر التنظيم الدخول إلى "الجبيلية"، كما قضى 3 عناصر من المعارضة أثناء عمليات التصدي.

وفي ذات السياق أعلنت غرفه عمليات "صد البغاة" بريف درعا الغربي الأسبوع الماضي عن "إحباط محاوله تقدم لجيش خالد بن الوليد على بلده حيط و الحاجز الرباعي بريف درعا الغربي، وتم صدهم ومنعهم من اقتحام البلدة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
‏"المشلحين"..رعب جديد يقض مضاجع لاجئي "عرسال"      بعد جلبه من اللاذقية..قرار بحبس مخطط هجوم "الريحانية" التركية      ترامب: كيم زعيم "منفتح جدا" و"رائع"      السبسي: التوافق مع النهضة انتهى بطلب منها      بعد القرار الجديد.. هل تتخلى فرنسا "أرض اللجوء" عن المستجيرين بها؟      مودريتش اللاعب رقم 1 في العالم وهدف محمد صلاح الأفضل      ‏نتنياهو: تسليم الأسد صواريخ إس 300 "خطوة خطيرة"      فنان سوري معارض يرسم مشاهد التعذيب "ليواصل الثورة"