أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفق شركة ألبسة عالمية.. الطفل الغامق "قرد" والأشقر "خبير بقاء"

منوع من العالم | 2018-01-10 03:59:12
وفق شركة ألبسة عالمية.. الطفل الغامق "قرد" والأشقر "خبير بقاء"
   لقطة تجمع صورة الكنزتين اللتين أثار الإعلان عنهما حنق المستهلكين
زمان الوصل
وقعت شركة إنتاج ملابس عالمية واسعة الشهرة في "سقطة" إعلانية تحمل أكثر من دلالة عنصرية، جرّت عليها سيلا من الانتقاد، قبل أن تعمد هذه الشركة للاعتذار وسحب الإعلان من التداول.

وتتلخص القصة في عرض شركة "H&M" الذائعة الصيت نموذجا لكنزة أطفال يرتديها طفل غامق البشرة، نقشت عليها عبارة "أروع (أكثر أناقة) قرد في الغابة"، ومما زاد البل في طين هذه الصورة المليئة بالإيحاءات العنصرية أنها ترافقت مع صورة أخرى لنفس الكنزة ولكن بلون آخر يرتديها طفل أشقر، ومما نقش عليها "خبير البقاء".

وبجمع الصورتين ومقارنة ما نقش على كل كنزة، تعزز لدى من شاهد الإعلان الطريقة العنصرية التي تعاطت بها الشركة العالمية مع الأمر، ما وضعها أمام سيل جارفا من النقد الممزوج بالحنق، ردت عليه بالاعتذار وبالتأكيد أن صورة الإعلان الذي يخص الطفل غامق البشرة قد أزيلت نهائيا من جميع مواقع الشركة.

وتعد شركة "H&M" السويدية واحدة من أكثر شركات إنتاج الألبسة انتشارا حول العالم، ولاسيما القارة الأوروبية، ما أتاح لها تحقيق عائدات ضخمة للغاية تصل إلى قرابة 22 مليار في السنة، وفق تقديرات 2016.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تسرب شوكولاتة سائلة يسبب فوضى على طريق سريع في أريزونا      القضاء المصري يبرّئ "ملكة جمال سوريا"      متى يثمل أبو إيفانكا؟.. حسين الزعبي*      "أغيثوا عرسال".. حملة قطرية جديدة لدعم اللاجئين السوريين      درعا.."المقاومة الشعبية" تهاجم ثكنة عسكرية للنظام والمحافظ للوجهاء: هذا الموجود واللي مو عاجبو الحدود بتفوت جمل      كبقية المنظمات الدولية.. "الأغذية العالمي" يعلن عجزه تجاه لاجئي مخيم "الركبان"      تركيا تفتح باب المنح الجامعية للطلبة الأجانب      "البراميل" أو"النسور" تطير من أمم آسيا