أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفق شركة ألبسة عالمية.. الطفل الغامق "قرد" والأشقر "خبير بقاء"

منوع من العالم | 2018-01-10 03:59:12
وفق شركة ألبسة عالمية.. الطفل الغامق "قرد" والأشقر "خبير بقاء"
   لقطة تجمع صورة الكنزتين اللتين أثار الإعلان عنهما حنق المستهلكين
زمان الوصل
وقعت شركة إنتاج ملابس عالمية واسعة الشهرة في "سقطة" إعلانية تحمل أكثر من دلالة عنصرية، جرّت عليها سيلا من الانتقاد، قبل أن تعمد هذه الشركة للاعتذار وسحب الإعلان من التداول.

وتتلخص القصة في عرض شركة "H&M" الذائعة الصيت نموذجا لكنزة أطفال يرتديها طفل غامق البشرة، نقشت عليها عبارة "أروع (أكثر أناقة) قرد في الغابة"، ومما زاد البل في طين هذه الصورة المليئة بالإيحاءات العنصرية أنها ترافقت مع صورة أخرى لنفس الكنزة ولكن بلون آخر يرتديها طفل أشقر، ومما نقش عليها "خبير البقاء".

وبجمع الصورتين ومقارنة ما نقش على كل كنزة، تعزز لدى من شاهد الإعلان الطريقة العنصرية التي تعاطت بها الشركة العالمية مع الأمر، ما وضعها أمام سيل جارفا من النقد الممزوج بالحنق، ردت عليه بالاعتذار وبالتأكيد أن صورة الإعلان الذي يخص الطفل غامق البشرة قد أزيلت نهائيا من جميع مواقع الشركة.

وتعد شركة "H&M" السويدية واحدة من أكثر شركات إنتاج الألبسة انتشارا حول العالم، ولاسيما القارة الأوروبية، ما أتاح لها تحقيق عائدات ضخمة للغاية تصل إلى قرابة 22 مليار في السنة، وفق تقديرات 2016.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مكاشفات منتصف الطريق.. فؤاد عبد العزيز*      بين "درون" حميميم وصواريخ طرطوس.. فتش عن إيران      هاميلتون يستعيد صدارة فورمولا 1 في المانيا      مشعوذ لبناني يزاحم بشار على لقب دكتور      حزب الشعب الديموقراطي السوري يدين عمليات التغيير الديموغرافي في سوريا      اليمن: مقتل 4 من ناشطي القاعدة في غارة يشتبه أنها أمريكية      الشرطة الإنجليزية: الهجوم بمادة حارقة على صبي كان متعمدا      الرئيس الصيني يزور رواندا في ثاني محطات جولته الأفريقية