أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفق شركة ألبسة عالمية.. الطفل الغامق "قرد" والأشقر "خبير بقاء"

منوع من العالم | 2018-01-10 03:59:12
وفق شركة ألبسة عالمية.. الطفل الغامق "قرد" والأشقر "خبير بقاء"
   لقطة تجمع صورة الكنزتين اللتين أثار الإعلان عنهما حنق المستهلكين
وقعت شركة إنتاج ملابس عالمية واسعة الشهرة في "سقطة" إعلانية تحمل أكثر من دلالة عنصرية، جرّت عليها سيلا من الانتقاد، قبل أن تعمد هذه الشركة للاعتذار وسحب الإعلان من التداول.

وتتلخص القصة في عرض شركة "H&M" الذائعة الصيت نموذجا لكنزة أطفال يرتديها طفل غامق البشرة، نقشت عليها عبارة "أروع (أكثر أناقة) قرد في الغابة"، ومما زاد البل في طين هذه الصورة المليئة بالإيحاءات العنصرية أنها ترافقت مع صورة أخرى لنفس الكنزة ولكن بلون آخر يرتديها طفل أشقر، ومما نقش عليها "خبير البقاء".

وبجمع الصورتين ومقارنة ما نقش على كل كنزة، تعزز لدى من شاهد الإعلان الطريقة العنصرية التي تعاطت بها الشركة العالمية مع الأمر، ما وضعها أمام سيل جارفا من النقد الممزوج بالحنق، ردت عليه بالاعتذار وبالتأكيد أن صورة الإعلان الذي يخص الطفل غامق البشرة قد أزيلت نهائيا من جميع مواقع الشركة.

وتعد شركة "H&M" السويدية واحدة من أكثر شركات إنتاج الألبسة انتشارا حول العالم، ولاسيما القارة الأوروبية، ما أتاح لها تحقيق عائدات ضخمة للغاية تصل إلى قرابة 22 مليار في السنة، وفق تقديرات 2016.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
0430
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. اعتقالات أعقبت محاولة اغتيال قائد الفرقة التاسعة في "الصنمين"      مخلفات الحرب.. مليونا سوري بحالة اضطراب نفسي      هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"