أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام والتنظيم يتقدمان في ريف حماة

محلي | 2018-01-09 23:07:42
النظام والتنظيم يتقدمان في ريف حماة
   من معارك ريف حماة - جيتي
سيطرت قوات النظام على بلدة "الرهجان" وقرية "الشاكوسية" أقصى ريف حماة الشرقي اليوم الثلاثاء بعد اشتباكات مع فصائل المقاومة.

وقال مصدر ميداني في "هيئة تحرير الشام" لمراسل "زمان الوصل" إن قوات النظام مدعومة بميليشيات من "درع القلمون" و"لواء القدس"، إضافة إلى ميليشيات لبنانية وعراقية وأفغانية سيطرت ظهر اليوم الثلاثاء على بلدة "الرهجان" وقرية "الشاكوسية" بعد اشتباكات مع فصائل المقاومة استمرت لأكثر من 10 ساعات.

وأضاف المصدر بأن فصائل المقاومة تمكنت من تدمير دبابة على أطراف بلدة "الرهجان" بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع نوع "كونكورس"، فيما تزامنت الاشتباكات مع غارات للطيران الحربي على مناطق الاشتباك والتفاف تنظيم "الدولة" حول مناطق سيطرة فصائل المقاومة في قرية "قصر ابن وردان" الواقعة غربي "الرهجان"، حيث سيطر على قرى "عبلة - عب القناة - جب الصفا - تل الحلاوة - رسم التينة - تليل الحمر - مداحي - رسم العنز"، في ريف حماة الشرقي.

في محور آخر أكد المصدر اقتراب قوات النظام من بلدة "أبو الظهور" ومطارها العسكري وهي تبعد الآن عن البلدة حوالي 5 كم.

وأشار إلى أن قوات النظام سيطرت على قرى "العوجه -الحردانه -حرملة -وريده- تل العوجه -كراتين صغيره -كراتين كبيره -ربيعه برنان -أم مويلات شمالية -أم ميال- وبرنان" بعد مواجهات مع فصائل المقاومة هناك. 

يذكر أن قوات النظام تحاول منذ أكثر من 40 يوما التقدم إلى بلدة "الرهجان" إلا أنها تلقت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وكانت فصائل المقاومة سيطرت على البلدة منتصف عام 2014، التي اعتبرت حينها ضربة عسكرية للنظام كونها بلدة وزير الدفاع في ذلك الحين العماد أول "فهد جاسم الفريج".
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
5498
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإمكانيات بسيطة.. مركز يعالج مصابي الحرب مجانا في مخيم "سليمان شاه" بتركيا      قوات النظام تنهب المقابر المسيحية في "حرستا"      أم أحمد وكناينها السبع بلا رجال .. حكاية من قصر الشاوي      عفرين .. المعركة التي تخلط الأوراق شمال سوريا      مفخخات التنظيم تستهدف "سوريا الديمقراطية" بدير الزور      خامس "مراسل حربي" للنظام يلاقي حتفه في "حرستا"      دمشق.. مشفى تحت سيطرة النظام يداوي جرحى التنظيم      مايكروسوفت تتصدر قائمة تومسون رويترز لرواد التكنولوجيا في العالم