أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موسكو تلمّح إلى تورط واشنطن في هجوم "حميميم"

محلي | 2018-01-09 20:54:31
موسكو تلمّح إلى تورط واشنطن في هجوم "حميميم"
   قاعدة حميميم - أرشيف
زمان الوصل - رصد
علّقت وزارة الدفاع الروسية على قول ممثل وزارة الدفاع الأمريكية "إن التكنولوجيات المستخدمة خلال الهجوم قاعدة حميميم يمكن الحصول عليها بسهولة في السوق المفتوحة". 

وقالت موسكو "يجب القول إن عملية برمجة وحدات التحكم، بدرونات من نوع الطائرات وتنظيم عملية رميها للذخيرة، بواسطة نظام GPS، يتطلب وجود معارف هندسية كبيرة ولائقة بدولة من الدول المتطورة، ولا يستطيع إلا القلة الحصول على الإحداثيات الدقيقة على أساس بيانات الاستطلاع الفضائي، ونود من جديد التأكيد على أن كل هذه الإمكانيات والقدرات لم تكن موجودة لدى (الإرهابيين) حتى وقت قريب".

وأضافت بحسب وسائل إعلام روسية: "ولذلك تبدو مبادرة ممثل بنتاغون لطرح تصريحه والقول إن كل هذه التقنيات سهلة المنال في السوق المفتوحة، مثيرة ليس فقط لقلقنا بل وتطرح الاستفسار المشروع: عن أية تكنولوجيات يتحدثون؟ وأين تقع السوق المفتوحة المذكورة؟ وأية أجهزة استخبارات تمارس بيع وتجارة معطيات الاستطلاع الفضائي؟".

وتابعت: "ذلك يدفعنا للنظر بشكل جديد على المصادفة الغريبة وهي – لماذا حلقت فوق المياه الفاصلة بين حميميم وطرطوس طائرة الاستطلاع الأمريكية بوسيدون على ارتفاع 7 آلاف متر ولمدة تزيد على 4 ساعات بالتزامن مع هجوم الدرونات الإرهابية على القاعدتين الروسيتين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيديو... "لا بقينا إن بقيتم"..كتابات في درعا تتوعد إيران بشتاء قاسٍ      واشنطن: دعمنا لـ"قسد" مرحلي ومؤقت      بوتين يشيد بموقف ترامب في سوريا ويؤكد: ما لا يزال أمامنا الكثير من العمل بإدلب      الأمم المتحدة تؤكد تعرض 4 نقاط طبية للقصف خلال يومين      ميركل: نُخضع المرحّلين الألمان من تركيا لتقييمات أمنية      آليات عسكرية للأسد داخل قاعدة أمريكية سابقة في ريف الرقة      روسيا تسيطر على قاعدة جوية في "عين العرب" أخلتها القوات الأمريكية      المرجعية الشيعية العراقية ترفع سقفها وتؤيد المظاهرات وترفض التدخل الخارجي