أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أبل تصدر تحديثا جديدا لإصلاح ثغرة الرقائق "سبكتر"

تكنولوجيا | 2018-01-09 09:36:37
أبل تصدر تحديثا جديدا لإصلاح ثغرة الرقائق "سبكتر"
   أرشيف
رويترز
أصدرت شركة أبل يوم الاثنين نسخة محدثة من برنامج نظامها التشغيلي لإصلاح ثغرة كبرى أثرت على رقائق كل أجهزة الكمبيوتر تقريبا التي صنعت في العقد الأخير.

وكشفت شركة جوجل وباحثون أمنيون آخرون الأسبوع الماضي عن ثغرتين كبيرتين في الرقائق إحداها تسمى (ميلتداون) وتؤثر فقط على رقائق شركة إنتل والأخرى تسمى (سبكتر) التي جعلت أجهزة الحاسوب عرضة لاختراق المتسللين الإلكترونيين.

وقالت أبل على موقعها الإلكتروني "من أجل حماية عملائنا، لا تكشف أبل أو تناقش أو تؤكد أي مسائل متعلقة بالأمن إلى أن يتم إجراء تحقيق وإصلاح الثغرة".

كما أصدر عملاق التكنولوجيا تحديثات لبرامج أجهزة ماك وتلفزيون أبل وساعة أبل التي تنتجها.

وكانت أبل صانعة أجهزة آيفون أعلنت يوم الخميس أنها بصدد إصدار برنامج لإصلاح متفصح الإنترنت سفاري على أجهزة آيفون وآيباد وماك.

وقالت أبل إنه لا توجد حالات معروفة استغل فيها متسللون هذه العيوب.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقاتلات إسرائيلية تقصف موقعا لحماس شرق مدينة غزة      صلاح ينافس رونالدو وميسي على الكرة الذهبية      واشنطن: ترامب وبوتين بحثا أزمة سوريا وإعادة اللاجئين      استخراج 350 جثة في الرقة وشعارات "إسقاط النظام" تعود إلى "الطبقة"      المحامي السابق لترامب سجل سرا محادثة بينهما بشأن ممثلة إباحية      بعد القصف والتهجير... روسيا تدخل على خط ترحيل اللاجئين في لبنان إلى مناطق الأسد      "التعفيش" يودي بحياة 5 من "ميليشيات السويداء الرديفة" في "اللجاة"      اعتقال مساعد مدير مكتب الرئيس الفرنسي لضربه متظاهرا