أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأهلي يحسم الكلاسيكو المصري ويرتقي لقمة الدوري

الوطن العربي | 2018-01-09 09:35:28
الأهلي يحسم الكلاسيكو المصري ويرتقي لقمة الدوري
   تغلب الأهلي على الزمالك بثلاثة أهداف دون رد
الأناضول
ارتقى فريق الأهلي، الإثنين، مؤقتًا لقمة جدول ترتيب الدوري المصري لكرة القدم.

وتغلب الأهلي على مضيفه وغريمه التقليدي الزمالك في ديربي الكرة المصرية بثلاثة أهداف دون رد، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر للمسابقة.

ومنذ اللحظات الأولى للشوط الأول، تمكن مؤمن زكريا من تسجيل الهدف الأول للشياطين الحمر في الدقيقة 3، وحاول الزمالك بعد هذا الهدف العودة بامتلاكه للكرة في وسط الملعب وبالفعل حصل على ركلة جزاء سددها باسم مرسي في الدقيقة 33 ولكنها وجدت المتألق محمد الشناوي الذي أبعدها.

وعلى عكس مجريات اللعب، يحصل الأهلي على ركلة جزاء يسددها عبد الله السعيد معلنًا عن الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 42 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، سعى الزمالك للعودة بالضغط المبكر ولكن الهجمات المرتدة للأهلي كانت خطرة للغاية، ليتمكن المغربي وليد أزارو من تسجل الهدف الثالث في الدقيقة 53 من زمن المباراة.

وشهدت المباراة طرد محمد إبراهيم لاعب الزمالك في الدقيقة 81 لحصوله على إنذارين في أقل من 25 دقيقة.

بهذه النتيجة، ارتقى الأهلي مؤقتًا للمركز الأول برصيد 39 نقطة في انتظار باقي مباريات الجولة، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 28 نقطة في المركز الرابع.

ويعد الأهلي أكثر الفرق تتويجًا بالدوري بإجمالي 39 مرة، يليه الزمالك بإجمالي 12 لقبًا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار      بكين تُدين عزم واشنطن فرض عقوبات على شركة صينية      قدم من تركيا عصرا وقضى بعد المغرب.. طيران العدوان الروسي الأسدي يقتل "أزمرلي"      استدعاء أجويرو لتشكيلة الأرجنتين في كوبا أمريكا      هواوي تطلق هواتف هونر جديدة دون الحديث عن نظام التشغيل أندرويد      بينهم سوريون.. السودان يعيد فحص الجنسيات الممنوحة للأجانب      يوم دامٍ في ريف إدلب.. الأسد يرتكب مجزرة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 9 ضحايا