أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ناشطون يسخرون من راتب "حسن نصرالله"

أرشيف

وافق "جوليان أسانج" مؤسس موقع "ويكيليكس" المشهور بتسريباته الحساسة على تسريب صورة من "دفتر الديون" التابع لسوبر ماركت "رمال" اللبنانية والتي تعتبر واحدة من عشرات المحلات والأكشاك ودكاكين الخضرة التي دأب "حسن نصر الله" على الاستدانة منها لتأمين ما يعينه على قضاء بقية شهره.

وجاءت موافقة المدير التنفيذي لموقع "ويكيليكس" على تسريب الصورة في هذا الوقت بالذات في محاولة منه لإنصاف "الرجل" ووضع سجلاته المالية على الطاولة وأمام الرأي العام اللبناني بكل حيادية، خصوصا بعد حملة السخرية التي طالته بعد تأكيده قبل يومين في مقابلته على قناة "الميادين" لصاحبها "بن جدو" أن راتبه الشهري 1300 دولار يخصم منها 5 دولار كدعم لصندوق المقاومة.

وجاء في الفاتورة المسربة ما يؤكد تخلف أمين عام ميليشيا حزب الله عن تسديد ديونه لصاحبها "أبو عامر" عن ثلاثة أشهر ماضية هي تشرين أول وتشرين ثاني وكانون الأول من عام 2017، إضافة لما قام باستدانته خلال كانون الثاني الجاري. 

وتركزت المواد التي استجرها "حسن نصرالله" بحسب ما أظهرته الفاتورة التي تم تسريبها على الغذائيات والضروريات من رز وسكر وجبنه ونحوها، كما بينت الفاتورة الاستهلاك الكبير لعائلة حسن نصرالله من ماده العدس المجروش، الأمر الذي دفع باقتصاديين لبنانيين للتدليل على أن ماده الشوربا تعتبر الغذاء اليومي لعائله حسن نصر الله معظم أيام الشهر.

فيما احتل معسل "أبو تفاحتين" المرتبة الثانية بين قائمة المواد المستدانة من قبل "سماحته" الأمر الذي أرجعه مراقبون لفرحة الانتصار التي عاشها بعد تحريره لجرود "عرسال" في صيف 2017 والتي تقتضي بالضرورة شرب الكيف "المعسل" واستهلاكه بكميات كبيرة. 

الناشطة اللبنانية "نادين بكور" نشرت على صفحتها في "فيسبوك" فاتورة توثق ديون حسن نصرالله، وقالت ساخرة أنا أصدق ما يقوله صاحب "الماركت" أبو عامر"، وجاء في الفاتورة التي استدانها منذ بداية هذا الشهر:
"علبة فول 2000 ليرة لبنانية 
علبة طون 2500 ليرة لبنانية
معسل تفاحتين 2750 ليرة 
صابون 3500 ليرة
وقية جبنة 2000 ليرة
كيس بطاطا شيبس 250 ليرة
كيلورز قصير 2000 ليرة 
كيلو سكر 1500 ليرة
نص كرتونة بيض أحمر 3000 ليرة لبنانية".

وتساءل لبنانيون بتهكم عن كيفيه تمكن "حسن نصر الله" وفي ظل هذه الموجة من غلاء الأسعار وارتفاع تكاليف الأقساط المدرسية وفواتير المياه والكهرباء التي تجتاح لبنان من الصمود حتى نهايه الشهر.

وطالبوه بالنزول معهم ليشاركهم اعتصاماتهم والمطالبة بتنفيذ سلسله الرتب والرواتب والأجور.

وأضافت الناشطة اللبنانية "نادين بكور" على صفحتها في "فيسبوك" مخاطبة "نصر الله": "معاشك 1300 دولار صح، لكنك تتقاضى "البدل"..بدل تمثيل المهدي 1200 دولار، بدل "نقل داخلي في السراديب "76 دولار، بدل شتائم وسخرية 1100 دولار، بدل محاربة خارج الحدود 2250 دولار عن كل دولة، بدل خطابات وهتافات 750 دولار، بدل كذب وتدليس 8000 دولار، بدل دم ضحايا 300 دولار عن كل ليتر، بدل الخمس 55000 دولار".

وختمت نادين بقولها لحسن نصرالله "تاخد الفين دولار مني و تعتزل"؟
معلق لبناني تساءل قائلا: "إذا كان راتب حسن نصرالله 1300 دولار واحتل العراق وسوريا ولبنان واليمن، ماذا كان سيحتل لو أعطوه 10000 دولار شهريا.

وعلق "أوفير جندلمان" المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر "تويتر" على ما قاله نصرالله بما يخص راتبه "يبدو أن نصرالله نسي عدة أصفار ال-1 وال-3، راتبه الشهري ليس 1300 دولار بل 1,300,000 دولار، حزب الله يصرف هذه الأموال الطائلة على دفع رواتب ضخمة لقادته وعلى تمويل تورطه في الحروب والدمار والقتل الدائر في كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن وأماكن أخرى".

واتهم "نصرالله" بالكذب، معتبرا أنه زعيم "أغنى التنظيمات الإرهابية في العالم"، الذي تصل مدخولاته إلى 1،1 مليار دولار سنويا مصدرها تجارة المخدرات والدعم الإيراني.

زمان الوصل
(79)    هل أعجبتك المقالة (91)

Ayman Harb

2018-01-06

متصهينين, متاردوغين, وبالنهاية مبعوصين.


القادسية الثالثة

2018-01-06

المعلومات المسربة لصحيفة - فيلد - الالمانية تؤكد ان الدجال القبيح نصر اللات والشيطان يمتلك رصيدا في البنوك الاجنبية يصل الى ربع مليار اي 250 مليون دولار !!َََ.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي