أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يستنفر "الرفاق" للمشاركة في "سوتشي"

محلي | 2018-01-05 16:32:51
النظام يستنفر "الرفاق" للمشاركة في "سوتشي"
   أرشيف
ناصر علي - زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصدر داخل العاصمة دمشق أن النظام وعبر قيادة فرع حزب البعث ابلغ شفهياً قيادات في الخلايا الحزبية وبعض القيادات الأخرى مثل الفرق الحزبية التحضير لترشيح شخصين (رفيقين) من كل فرقة للمشاركة في مؤتمر "سوتشي" دون تحديد موعد أو جهة ما ستقوم بتبليغهم.

وقال المصدر إن حزب البعث يحشد عناصره بالإضافة إلى شخصيات معارضة في الداخل لتشكيل أغلبية تمنحه القدرة على انتزاع قرارات من المؤتمر (إن حصل).

وأما عن الشخصيات المعارضة الداخلية التي سيسمح النظام بمشاركتها، فهي التي ترى في الأسد رئيساً شرعياً، ومن ضمنهم "مجموعة عمل حميميم" التي تضم أحزاب حصلت على التراخيص من وزارة داخلية النظام أثناء الثورة.

ويبدو، حسب المصدر، أن خلطة الشخصيات التي ستشارك تعد وفق خطة روسية بالاتفاق مع النظام تضمن له حضوراً واضحاً في "سوتشي" لتبدو المعارضة الحقيقية أقلية لا يعتد بها، ويضمن تصويتاً على دستور برعاية روسية يمنح الأسد فرصة البقاء في السلطة لفترة أبعد من المرحلة الانتقالية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1384
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجنوبية" تدعو هيئة التفاوض لتعليق العمل السياسي والانسحاب من اللجنة الدستورية      كرواتيا تقسو على الأرجنتين بثلاثية وتبلغ دور الـ 16      ريف دمشق.. توتر في "زاكية" بعد تبادل اعتقالات طال عشرات المدنيين      جنوب الثورة في خطر .. ناصر علي*      واشنطن لفصائل درعا: لا تردوا على استفزازات الأسد "حقنا للدماء"      على وقع التصعيد العسكري.. الدولار يحلق في درعا      انفجار مزدوج يودي بحياة 8 أشخاص وسط إدلب      "أردوغان" يفجرها.. سنعمل على إعادة "جميع الضيوف السوريين" عقب الانتخابات