أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لا تقدم لقوات النظام في "حرستا" والشرعية تلغي صلاة الجمعة في الغوطة

محلي | 2018-01-05 11:16:35
لا تقدم لقوات النظام في "حرستا" والشرعية تلغي صلاة الجمعة في الغوطة
   اثار القصف على عربين - جيتي
زمان الوصل
أعلنت الهيئة الشرعية عن إلغاء صلاة اليوم الجمعة في مدن وبلدات الغوطة الشرقية بسبب القصف المتواصل من قبل قوات النظام.

وذكرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك": "إلى الإخوة الأئمة والخطباء في الغوطة الشرقية، نظرا لما تمر به غوطتنا من قصف شديد من النظام المجرم فإننا نعلن إلغاء خطبة الجمعة حفاظا على حياة المدنيين واحتياطا من غدر النظام الفاجر".

وتعرضت مدينتا "حرستا" و"عربين" أمس الخميس لقصف بأكثر من 60 صاروخ أرض أرض من طراز "فيل" وأكثر من 300 قذيفة، وطال القصف مدن وبلدات "دوما وسقبا وحمورية وزملكا" وبلدات "عين ترما" ومسرابا والنشابية".

وفي سياق متصل نفى مركز الغوطة الإعلامي نقلا عن غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" ما أشيع عن تقدم قوات النظام واستعادتها أبنية في حي "العجمي"، مشيرا إلى أن هذا الأمر عار عن الصحة ويهدف لرفع معنويات جنوده المحاصرين داخل إدارة المركبات منذ أربعة أيام.

من ناحية أخرى أعلن "جيش الإسلام" عن تمكن عناصره من قتل 15 عنصرا من قوات الأسد خلال معارك عنيفة اندلعت صباحا على جبهة "الزريقية" شرقيّ، وتمكنوا خلالها أيضا من استعادة عدة نقاط، بينما جرت اشتباكات بين "فيلق الرحمن" وقوات الأسد على جبهات حي "جوبر" الدمشقي وبلدة "عين ترما" على إثر محاولات تسلل الأخير في المنطقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1421
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجنوبية" تدعو هيئة التفاوض لتعليق العمل السياسي والانسحاب من اللجنة الدستورية      كرواتيا تقسو على الأرجنتين بثلاثية وتبلغ دور الـ 16      ريف دمشق.. توتر في "زاكية" بعد تبادل اعتقالات طال عشرات المدنيين      جنوب الثورة في خطر .. ناصر علي*      واشنطن لفصائل درعا: لا تردوا على استفزازات الأسد "حقنا للدماء"      على وقع التصعيد العسكري.. الدولار يحلق في درعا      انفجار مزدوج يودي بحياة 8 أشخاص وسط إدلب      "أردوغان" يفجرها.. سنعمل على إعادة "جميع الضيوف السوريين" عقب الانتخابات