أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قصف على "حميميم".. صحيفة روسية تؤكد تدمير 7 طائرات وموسكو تقر بمقتل جنديين فقط

محلي | 2018-01-04 11:16:16
قصف على "حميميم".. صحيفة روسية تؤكد تدمير 7 طائرات وموسكو تقر بمقتل جنديين فقط
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
ذكرت صحيفة "كومرسانت" اليومية الروسية نقلا عن مصدرين مساء الأربعاء أن 7 طائرات روسية على الأقل دمرت عندما أطلق مسلحون من المعارضة قذائف على قاعدة "حميميم" الجوية في 31 كانون الأول ديسمبر. 

وقال التقرير بحسب "رويترز" إنه في أكبر خسارة تتكبدها روسيا في العتاد العسكري منذ أن بدأت حملة الضربات الجوية في خريف العام 2015، أصيب أيضا أكثر من 10 عسكريين في الهجوم.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني نقلا عن مصدرين "دبلوماسيين-عسكريين" إن القصف دمر ما لا يقل عن أربع قاذفات من الطراز "سوخوي-24" ومقاتلتين من الطراز "سوخوي-35 إس" وطائرة نقل من الطراز "أنتونوف-72"، فضلا عن مستودع ذخيرة. 

وأضافت "كومرسانت" أن وزارة الدفاع الروسية لم تعلق على التقرير. 

وقالت الوزارة الأربعاء إن طائرة هليكوبتر من الطراز "مي-24" سقطت في سوريا يوم 31 كانون الأول ديسمبر بسبب عطل فني وإن طياريها قتلا. 

وبدأت روسيا في الشهر الماضي تأسيس وجود دائم في قاعدة "حميميم" وقاعدة بحرية في طرطوس برغم أن الرئيس "فلاديمير بوتين" أمر بخفض "كبير" في عدد القوات في سوريا بعدما أعلن أن مهمتهم اكتملت إلى حد بعيد.

من جهتها نفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس ما ذكرته الصحيفة الروسية واصفة الخبر بـ"الزائف". 

وقالت الوزارة في بيان: "مزاعم صحيفة "كوميرسانت" بشأن تدمير 7 طائرات حربية روسية في قاعدة حميميم ليست إلا خبرا زائفا".

وأضاف البيان أنه بعد غروب الشمس في 31 ديسمبر تعرض مطار "حميميم" لقصف مفاجئ بقذائف هاون نفذته "مجموعة تخريبية متنقلة" من المسلحين، ما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين.
Ahmad
2018-01-04
الله يسلم أيادي الأبطال, هذه العمليات التي ننتظرها منكم. والكمائن أيضا مفيدة. يجب ألا يرتاح المحتل في سورية
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بنيران "صديقة".. مقتل قيادي من فرقة "الحمزة" في "رأس العين" بالحسكة      الاغتيالات تتواصل في درعا والنظام يحاول الإيقاع بأصحاب التسويات      أكبر رئيس وزراء لأصغر رئيسة حكومة بالعالم: اسألي الكبار النصيحة      العراق.. الخزعلي يتوعد المتظاهرين ورئيس الأركان يتعهد بحمايتهم      مجزرة داخل مستشفى في التشيك      بدء الجولة 14 من مباحثات "أستانا" في كازاخستان      انخفاض أسعار النفط بسبب مخاوف الحرب التجارية      "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎