أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أعضاء في الائتلاف يتجهون للمشاركة في "سوتشي"

محلي | 2018-01-03 17:41:53
أعضاء في الائتلاف يتجهون للمشاركة في "سوتشي"
   أرشيف
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصادر مطلعة في الائتلاف أن الكتلة التركمانية في الائتلاف تتجه للمشاركة في مشاورات "سوتشي" نهاية الشهر الجاري، لافتا إلى أن القرار الذي اتخذته الكتلة –حتى الآن- هو المشاركة في المؤتمر.

وأضاف المصدر أن الكتلة التركمانية ستشارك بصفة أعضاء وليس بصفتها ممثلة للائتلاف، خصوصا وأن الدعوات وجهت لشخصيات وأحزاب وكتل سياسية.

وبحسب مصدر موثوق في المعارضة السورية، فإن روسيا لم توجه أي دعوة رسمية لأي جهة معارضة، وإنما تم التواصل مع المدعوين عبر التلفون والحصول على موافقات مبدئية لحضور المؤتمر.

وفي هذا السياق، نشرت "زمان الوصل" في وقت سابق أن المجلس الوطني الكردي ما زال يدرس المشاركة في "سوتشي"، بانتظار اجتماع حاسم هذا الشهر في اسطنبول للخروج بالقرار النهائي من المشاركة أو عدمها.

والسؤال هنا، ماذا لو شارك أعضاء في الائتلاف في مؤتمر "سوتشي"، فيما رفض الائتلاف حضوره، باعتباره لا يمثل تطلعات الشعب السوري، فهل سيستمرون أعضاء  في الائتلاف في ظل المشاركة في مؤتمر يفرض على كل المشاركين القبول بوجود بشار الأسد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شرطة ألمانيا تعتقل 8 إرتيريين جراء اضطراب في دار للاجئين      راغب علامة يتراجع عن شكوى نائب اعتبر كلامه تهديدا بقطع رأسه      قوة ألمانية خاصة تقتحم خطأ شقة امرأة ثمانينية      فرنسا: تكلفة قرارات ماكرون المالية بين 8 و10 مليار يورو      عدرا..سجينة برتبة مخبر      أسعار بعض السلع في إدلب وحمص      أمريكا تعيد للفلبين أجراس كنيسة تعود للحقبة الاستعمارية      ألمانيا تخفض توقعاتها للنمو في 2018