أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أردوغان في باريس الجمعة والملف السوري يتصدر جدول الأعمال

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

يستقبل الرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون" نظيره التركي رجب طيب أردوغان الجمعة في باريس.

وقالت أوساط الرئيس الفرنسي بحسب "فرانس برس" إن الاجتماع بين الرجلين "الذي يأتي اثر مشاورات منتظمة في الاشهر الاخيرة، سيكون مناسبة للتطرق الى القضايا المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين بلدينا، اضافة الى القضايا الاقليمية وبينها خصوصا الملف السوري الذي سبق ان بحثه (الرئيسان) مرارا وأيضا الملف الفلسطيني".

وهذه الزيارة هي الأولى لـ أردوغان" الى فرنسا منذ الانقلاب الفاشل في 15 تموز2016 وانتخاب "ماكرون" رئيسا لفرنسا في أيار/مايو 2017، الا أن الرجلين سبق أن التقيا في قمم دولية عدة.

وبحسب "رويترز" أعلن مصدر في مكتب الرئيس الفرنسي أن الرئيس التركي أن الصراع في سوريا سيتصدر جدول أعمال اللقاء. 

وقال المصدر إن من بين الأزمات الإقليمية التي يعتزم الزعيمان مناقشتها سيكون هناك تركيز بشكل خاص على سوريا بالإضافة إلى القضية الفلسطينية وذلك بعد أسابيع من اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

وكان "أردوغان" قد أدلى في الأسبوع الماضي بأعنف تصريحات له منذ أسابيع تتعلق ببشار الأسد ووصفه بأنه إرهابي وقال إنه يستحيل استمرار جهود السلام في سوريا إذا لم يترك السلطة. 

في الوقت نفسه قال "ماكرون" في الآونة الأخيرة إن فرنسا ستدفع من أجل إجراء محادثات سلام تضم كل الأطراف السورية الدائرة ووعد بطرح "مبادرات" في بداية العام المقبل.

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي