أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوامه 22 ألف جندي.. المؤقتة تعلن تشكيل "الجيش الوطني"

أبوحطب يتوسط عدد من قيادات الجيش الجديد - جيتي

أعلن رئيس الحكومة السورية المؤقتة، جواد أبو حطب، السبت، تشكيل "الجيش الوطني"، بعد توحد 30 مجموعة عسكرية من فصائل المقاومة السورية.

جاء الإعلان عقب اجتماع "أبو حطب" بقادة عسكريين في المقاومة السورية، بمدينة "اعزاز" بريف حلب، استمر نحو 4 ساعات، حيث أعلن رئيس الحكومة السورية المؤقتة تشكيل هيكل عسكري تحت اسم "الجيش الوطني".

وتوافقت الفصائل العسكرية الداعمة لمبادرة "المجلس الإسلامي السوري في 4 أيلول -سبتمبر/ 2017 على تسمية رئيس الحكومة السورية المؤقتة "جواد أبو حطب" وزيراً للدفاع بشكل مؤقت.


جاء ذلك بعد إعلان نحو 40 فصيلاً عسكريا سوريا دعمها المطلق لدعوة "المجلس الإسلامي السوري"، إلى تشكيل وزارة للدفاع في الحكومة المؤقتة، لتوحيد الفصائل في "جيش وطني واحد".

وترافقت الدعوة التي أطلقها حينها المجلس، الذي يضم علماء دين مؤيدين للثورة السورية، مع دعوة مماثلة أطلقها رئيس الحكومة المؤقتة المنبثقة عن الائتلاف الوطني "جواد أبو حطب".

وقال أبو حطب، في تصريح للأناضول السبت إن "أولوية الجيش الوطني هي الحفاظ على المناطق المحررة في إطار عملية درع الفرات، والدفاع عن الشعب السوري ضد النظام السوري والتنظيمات الإرهابية".

وأضاف: "الجيش الوطني تشكّل عبر توحّد ثلاثة فيالق في الجيش السوري الحر، وبقوام 22 ألف جندي".

وأشار إلى أن "الفيلق الأول تلقى تدريبات عسكرية في تركيا".

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)

هاشم

2017-12-31

نبارك هذه الخطوة بتشكيل "الجيش الوطني"، بعد توحد 30 مجموعة عسكرية من فصائل المقاومة السورية. ونأمل أن تنضم جميع فصائل المقاومة لتوحيد في جيش وطني واحد، كفيل بإسقاط نظام الطائفي العفن ، نظام الدموي الإستبدادي بشار الأسيد وتحرير سوريا من الأحتلالات المتعددة وإلى الأمام..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي