أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استعدادا للانتقال إلى الفيدرالية.. "الاتحاد الديمقراطي" يؤسس "جيش شمال سوريا"

القائد العام لقوات الدفاع الذاتي في شمال سوريا سيابند ولات

أعلن القائد العام لميليشيا "قوات الدفاع الذاتي" التابعة لإدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" "سيابند ولات" يوم السبت تأسيس "جيش شمال سوريا" لحماية حدود المناطق التي يسيطرون عليها، مشيراً إلى وجود رتب داخل هذا "الجيش" تبدأ من الجنود، وصف ضابط، والضباط وذلك حسب التحصيل العلمي.

القيادي في ميليشيا "الدفاع الذاتي" وهي قوات مشكّلة بشكل رئيس من المجندين بشكل إجباري، قال في حديث نقلته وكالة "هاوار" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" إنهم "فتحوا دورتين لتدريب المقاتلين في الجزيرة (الحسكة) وانضم إليها أشخاص من مناطق منبج، الرقة والطبقة"، مضيفاً أنهم سيشرعون في الأول من الشهر القادم بفتح دورات عسكرية في "الطبقة" غرب الرقة وريف دير الزور الشرقي و"عفرين".

وجاء الإعلان عن تأسيس "جيش الشمال" والابتعاد عن الأسماء الكردية بهدف استيعاب أبناء جميع القوميات في سوريا من كرد، وعرب، وسريان، وآشوريين وتركمان وشيشان، بالتزامن مع التجهيز للانتقال من "الإدارة الذاتية" وقواتها (الدفاع الذاتي) إلى "فيدرالية شمال سوريا" عبر انتخابات ستجريها الإدارة الكردية مطلع العام المقبل.

يشار إلى أن الإدارة الذاتية التي أسسها حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) حاولت تشكيل جيشاً لها من المجندين "قسراً" فشنت ميليشيات "وحدات حماية الشعب" و"آساييش" أكبر حملة اعتقالات صيف عام 2014 شملت آلاف الشبان بهدف زجهم في معسكراتها بالحسكة، ثم أطلقت عليهم اسم "قوات الدفاع الذاتي" التي أعلنت عنها في الأول من شهر تشرين الثاني نوفمبر من العام نفسه.

زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (100)

شكلو علوي

2017-12-30

ممكن يكون ضابط مخابرات.


محمد

2017-12-31

بالتوفيق الفيدرالية أفضل حل لإدارة المناطق و الحكم ملاحظة: الفيدرالية لا تعني التقسيم، أكثر دول العالم تقدما فيدرالية مثل سويسرا و أمريكا، حتى دولة الإمارات العربية المتحدة نظامها فيدرالي اتحادي، الفيدرالية نمط للحكم لا أكثر و لا أقل و في النهاية كلنا أخوة تجمعنا المظلة الكبيرة "سوريا".


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي