أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهلال الأحمر التركي يصل إلى "كريم"

محلي | 2017-12-23 09:35:45
الهلال الأحمر التركي يصل إلى "كريم"
   كريم
زمان الوصل - رصد
استطاع فريق من الهلال الأحمر التركي، الوصول إلى الرضيع "كريم" الذي فقد إحدى عينيه وكسرت جمجمته وقتلت والدته، إثر استهداف قوات النظام للغوطة الشرقية المحاصرة، بريف دمشق، تشرين ثاني الماضي. 

وفي تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، قال رئيس الهلال الأحمر، "كرم قنق": "تمكن زملاؤنا من الوصول إلى الرضيع ونقوم بتلبية احتياجاته. سنساعد المحتاجين وسنخفف آلامهم".

وأضاف بحسب "الأناضول: "استطاع كريم عبر عينه التي أصابتها القنابل القذرة، أن يوقظ البصيرة العمياء للإنسانية، الحكم بالجوع على المدنيين يعد من جرائم الحرب". 

وأرفق "قنق" على منشوره، صورة لفريق الهلال الأحمر مع الرضيع السوري، الذي بدأت حملة التضامن معه تأخذ طابعا دوليا.

ولقيت الحملة تفاعلاً كبيراً بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام المشاركون بنشر صور لهم وعيونهم مغلقة في إشارة إلى العين التي فقدها كريم.

ومن أشهر الشخصيات التي شاركت حتى الآن في حملة التضامن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، ووزراء أتراك، إضافة إلى لاعب كرة القدم الفرنسي الشهير، فرانك ريبري.

ويعيش نحو 400 ألف مدني بالغوطة الشرقية، في ظروف إنسانية مأساوية، جراء حصار قوات النظام للمنطقة والقصف المتواصل عليها، منذ قرابة 5 سنوات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا