أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يغلق كلية جامعية في الحسكة بعد خلاف مع "الاتحاد الديمقراطي"

محلي | 2017-12-22 23:12:39
النظام يغلق كلية جامعية في الحسكة بعد خلاف مع "الاتحاد الديمقراطي"
   من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الأول اعتباراً من يوم الأحد 14/ 1 /2018
زمان الوصل
أجبرت كلية العلوم التابعة لجامعة "الفرات" التابعة لحكومة النظام بالحسكة على تأجيل الامتحانات العملية لطلابها بعد خلاف مع مسؤولين في إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية ضمن مبنى الكلية في حي "مشيرفة" الواقع تحت سيطرة مسلحي الحزب شمالي المدينة.

وأفاد الناشط "عبد الملك العلي" بأن إعلان تأجيل الامتحانات العملية في كلية العلوم جاء على خلفية إقدام مسؤولي "الاتحاد الديمقراطي" على إنشاء مقر لما يسمى "كومين" الحي (مجلس محلي) ضمن أبنية الكلية، ما أدى إلى نشوب خلافات مع إدارة الكلية التي قررت تأجيل امتحانات يوم الخميس21/12/2017.
وقال "العلي" إن طلاب الكلية الذي داوموا في أقسامهم يوم أمس يأملون أن تحل المشكلة قبل انتهاء عطلة نهاية الأسبوع ويلغى قرار إغلاق كلية العلوم لمتابعة امتحاناتهم.

وأشار الناشط إلى أن هذه الكلية ومعظم كليات الحسكة تقع في الأجزاء الخاضعة لسيطرة ميليشيات تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" من المدينة، وهذا ما دفع إدارة الجامعة السنة الماضية إلى إيقافها نتيجة تدخل هذه الميليشيات بشؤونها ورفع رايات اتحاد الطلبة التابع لها داخل الكليات.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2017/2018 في جميع كليَّات فرع جامعة "الفرات" بمدينة الحسكة اعتباراً من يوم الأحد 14/ 1 /2018.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور قاسية... مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 50 مدنيا      الطيران الروسي يغتال قائدا عسكريا على جبهة الساحل      الصواعق تقتل 32 هندياً      بتهمة التواصل مع الشمال.. قوات الأسد تعتقل 5 شبان من مدينة "التل"      عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة      حملة دهم واعتقال جديدة بالرقة      "قتل معلن" فيلم لـ"واحة الراهب" يرصد زواج اللاجئات السوريات القاصرات      تركيا: حكومات أوروبا لن تصمد 6 أشهر إن فتحنا الأبواب للمهاجرين