أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان وبوتين يريدانه تمهيدا لـ"سوتشي".."أستانة" يشكّل مجموعة عمل للمعتقلين في سجون الأسد

محلي | 2017-12-22 14:22:01
أردوغان وبوتين يريدانه تمهيدا لـ"سوتشي".."أستانة" يشكّل مجموعة عمل للمعتقلين في سجون الأسد
   تم تشكيل مجموعة عمل فيما يتعلق بالمعتقلين في اليوم الثاني من مؤتمر "أستانة8"
زمان الوصل - رصد
قال الكرملين يوم الجمعة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان يأملان أن تمهد "محادثات السلام السورية" في "آستانة" الطريق لعقد مؤتمر "الحوار الوطني السوري" في منتجع "سوتشي" بروسيا.

ويشارك في المؤتمر، الذي انطلق أمس، ويختتم اليوم، إلى جانب الدول الضامنة ووفدي النظام والمعارضة، وفود من الأمم المتحدة والأردن وأمريكا كمراقبين، فضلًا عن ممثلين عن دول أوروبية وغيرها.

وفي السياق نفسه كشفت مصادر واسعة الاطلاع أنه تم تشكيل مجموعة عمل فيما يتعلق بالمعتقلين، في اليوم الثاني من مؤتمر "أستانة8"، رغم رفض النظام على التوافق عليه، ونتيجة للمشاورات والمفاوضات، تم التفاهم على تشكيل مجموعة العمل.

وأردفت المصادر بحسب الأناضول بأن مجموعة العمل حول المعتقلين ستكثف لقاءاتها التقنية بشكل كبير، قبيل "أستانة 9"، المزمع عقدها في منتصف شباط/فبراير المقبل.

كما لفتت إلى أنه سيتم توقيع وثيقة تشكيل مجموعة العمل، مع وثيقة إزالة الألغام من المناطق التاريخية، وسيتم إعلان ذلك في الجلسة الختامية للمؤتمر اليوم الجمعة.

وتتواصل في العاصمة الكازاخية أستانة، اجتماعات ولقاءات "أستانة 8"، بين وفود الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، والأطراف الأخرى المشاركة، وسط توقعات بالتوصل لاتفاق بما يخص المعتقلين.

وفي سياق قريب قالت المصادر المذكورة للأناضول نقلا عن المصادر ذاتها إن تركيا وضعت "فيتو" على مشاركة "تنظيم ب ي د الإرهابي"، في مؤتمر الحوار السوري، المزمع عقده في مدينة "سوتشي" الروسية نهاية الشهر المقبل.

وأوضحت أن المؤتمر سيعقد في 29 -30 كانون الأول/يناير المقبل، وأن الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، تقدمت بلوائح خلال اجتماعات "أستانة" حول المشاركين في المؤتمر، ويجري العمل على تقييمها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر