أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فيسبوك" يوفر لمستخدميه خاصية "غفوة" للحد من إزعاج الأصدقاء

تكنولوجيا | 2017-12-16 11:46:42
"فيسبوك" يوفر لمستخدميه خاصية "غفوة" للحد من إزعاج الأصدقاء
   أرشيف
الأناضول
أطلقت شركة "فيسبوك" اليوم السبت، خاصية جديدة تحمل اسم "غفوة" أو "snooze"، تتيح للمستخدمين حظر منشورات أحد الأصدقاء أو المجموعات لمدة 30 يوما.

وذكر موقع "تك كرانش" التقني، أن الميزة التي طورتها فيسبوك، تتيح حظر ظهور المنشورات الصادرة عن صفحة أو شخص أو مجموعة معينة على الموقع لمدة شهر كامل، وذلك تفاديا لكثر المشاركات والصفحات التجارية والإعلانات التي قد تشكل مصدر إزعاج للمستخدمين.

وأضاف الموقع أن زر "غفوة" يعتبر حلا وسطا بين ميزة "إلغاء المتابعة" (unfollow) وإلغاء الصداقة بشكل كامل (unfriend) التي تتخلص من الصديق بشكل كامل.

وأوضح أن الفرق بين "زر غفوة" وإلغاء المتابعة، هي أن الخيار الأول يمنع المشاركات من الظهور على حسابك لفترة مؤقتة مدتها 30 يوما، في حين أن الخيار الثاني يلغيها بشكل كامل حتى تعيد المتابعة.

وعن دوافع الشركة لإضافة الميزة الجديدة، أكدت أن رؤية الكثير من الصور وربما المشاركات من بعض الأصدقاء ربما يزعج البعض، لذلك ربما يتمنون إضافة ميزة تحدد لهم ما يرونه على صفحاتهم في الوقت الذي يريدونه.

وأضافت أنه من الآن فصاعدا لا يلزمك أن تلغي صداقتك أو متابعتك لأحد أصدقائك أو الصفحات التي تشترك فيها، لكن يمكنك التوقف عن متابعتها لفترة معينة.

وأشارت الشركة أنه لن يتم إشعار الأشخاص أو الصفحات أو المجموعات بتلك "الغفوة"، وسيخبرك الموقع عند انتهاء مدتها البالغة 30 يوما.

وقد أصبح "زر غفوة" متوافرا حاليا لبعض الحسابات على فيسبوك بشكل تجريبي، على أن يكون متاحا فيما بعد لبقية أعضاء الشبكة الاجتماعية الذين وصلوا ملياري مشترك.

وأوضح الموقع أن الميزة الجديدة ستلقى استحسان ملايين المستخدمين الذين يمضون كثيرا من الوقت على موقع التواصل الاجتماعي يحذفون المنشورات أو يخفونها أو يلغون متابعة الأصدقاء.

ويمكن العثور على خيار "غفوة" بالضغط على القائمة التي تظهر بجوار مشاركات الأصدقاء أو الصفحات أو المجموعات، وسيظهر لك خيار (snooze for 30 days)، وبعد تنشيطه، لن ترى محتوى من صفحة الشخص أو المجموعة حتى انتهاء الشهر.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحاجة إلى الرمز... ماهر شرف الدين*      سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي      ساري يتولى قيادة يوفنتوس الإيطالي      ابنه مختف منذ أشهر على طريقة "العفاريت الزرق".. والد أكبر أعمدة التشبيح الإعلامي يموت قهرا