أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

موسكو: السفن الحربية الروسية ستبقى لحماية الساحل السوري

أرشيف

أعلن مندوب البرلمان الروسي لشؤون سوريا "دميتري بيليك" أن مجموعة السفن الحربية الروسية المرابطة قبالة الساحل السوري سوف تبقى متمركزة هناك حتى أجل غير مسمى. 

وقال "بيليك" إن مجموعة السفن الروسية تضم عشر سفن بينها تلك المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة، التي ركزت القوات الروسية على استخدامها لضرب مواقع تنظيم "الدولة"، مشيرا إلى أن وجود السفن الروسية لحماية الساحل من تسرب عناصر تنظيم "الدولة" إلى هناك.

وأضاف بحسب وسائل إعلام روسية: "اعتدنا على تغطية تحالف واشنطن الدولي نشاط الإرهابيين في سوريا ومحاولاته تلميعهم بتسميات مختلفة، كما حاول عرقلة جهودنا في القضاء عليهم. وإذا ما سحبنا سفننا من سوريا، لن يعوق هذا التحالف آنذاك استئجار الإرهابيين سفنا ينزلون منها إلى الساحل السوري عند طرطوس على سبيل المثال. سفننا في سوريا خط دفاعي في مواجهة الإرهاب".

وأعلن "بوتين" خلال زيارة مفاجئة لقاعدة "حميميم" الروسية في سوريا الاثنين أن مهمة القوات الروسية أنجزت بشكل كبير في دعم النظام وإلحاق الهزيمة بتنظيم "الدولة". لكن المسؤولين الأمريكيين يشككون في تصوير المسؤولين الروس والسوريين لسوريا على أنها بلد مهيأ للسلام فور استعادة الجيوب الأخيرة من "الدولة الإسلامية".

زمان الوصل - رصد
(30)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي