أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ميليشيا يزيدية تختطف راعياً سورياً وآخر عراقياً مع أغنامهما

محلي | 2017-12-13 08:58:08
ميليشيا يزيدية تختطف راعياً سورياً وآخر عراقياً مع أغنامهما
   راية حماية سنجار
زمان الوصل
أقدمت ميليشيات يزيدية تابعة لما يسمى "وحدات حماية سنجار" يوم الثلاثاء على اختطاف شخصين أحدهما سوري والآخر عراقي الجنسية بحجة تورطهما بعمليات نهب قرى يزيدية بمنطقة "سنجار" العراقية قرب الحدود مع سوريا.

وأفادت مصادر أهلية بأن ميليشيات يزيدية خطفت رجلاً سورياً من أهالي منطقة "تل حميس" جنوب القامشلي مع لاجئ عراقي مقيم في المنطقة خلال رعيهما الأغنام بمحيط قرية "بئر جاري" في جبل "سنجار"، بتهمة أنهما متورطان بعمليات نهب حصلت في بلدتي "سنوني" و"خانصور" الحدوديتين مع سوريا، مضيفة أن المخطوفين نقلا إلى جهة مجهولة مع قطيع الأغنام.

وقال الأهالي لـ"زمان الوصل" إن عمليات الخطف ثم الإعدام بحق أشخاص من المنطقة على يد مسلحين يزيديين، تكررت في إطار عمليات انتقامية والتهمة نفسها، "المشاركة" بنهب القرى اليزيدية.

يشار إلى أن مسلحين يزيديين يطلبون الثأر من السكان العرب في القرى الحدودية العراقية والسورية، بسبب تعرض بلداتهم وقراهم للنهب، أثناء سيطرة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" على منطقة "سنجار" صيف عام 2014.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" في عفرين      رقصة الموتى الأخيرة.. جدارية يبعث فيها فنان يمني رسالة لفرنسا      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"