أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المعارضة تنفي الوصول إلى اتفاق مهادنة في غوطة دمشق الغربية

محلي | 2017-12-12 22:53:44
المعارضة تنفي الوصول إلى اتفاق مهادنة في غوطة دمشق الغربية
   أرشيف
زمان الوصل
نفى أبو فايز عضو المكتب الإعلامي لألوية "جبل الشيخ" وغرفة عمليات "تجمع الحرمون"، التوصل لاتفاق على تسليم منطقة "بيت جن" بغوطة دمشق الغربية لقوات النظام ومليشياته.

وأكد لـ"زمن الوصل" أن النظام أرسل أكثر من شخصية وقام بعدة تواصلات للوصول إلى اتفاق تهدئة وتسليم المنطقة لقوات النظام وميليشياته، في حين رُفضت كل مساعي النظام للمهادنة وتسليم المنطقة، لاسيما أن مليشيات النظام وقواته أخذت تنتقم من المنطقة بقصفها بكافة أنواع الأسلحة ومنها المحرمة دوليا كالقنابل العنقودية والنابالم الحارق.

وأوضح المصدر أن قوات النظام وميليشياته تكبدت خسائر بشرية كبيرة خلال محاولتها التقدم واقتحام مناطق "جبل الشيخ" التي تسيطر عليها المعارضة، رغم استمرار المعارك 108 أيام واستخدام النظام سياسة الأرض المحروقة، والقصف الجوي والصاروخي المكثف، إلا أن النظام فشل في تحقيق أي نصر أو تقدم في المنطقة، ما دفعه إلى طرح موضوع التفاوض وتسليم المناطق لتحقيق أي نصر معنوي أمام مؤيديه بعد خسارة أعداد كبيرة من جنوده وميليشياته التي كانت تقوم بعمليات الاقتحام.

وأضاف بأن فصائل "اتحاد قوّات جبل الشيخ"، أفشلت محاولة تقدّم لقوّات النظام ومليشيات "فوج الحرمون" على أطراف منطقة "بيت جن" اليوم الثلاثاء، بعد سيطرة الأخير على "تل بردعيا" التي انسحبت منها قوات المعارضة نتيجة القصف المكثف بالطيران الحربي والبراميل المتفجرة وصواريخ الأرض -أرض؛ ما دفع المعارضة للانسحاب والسيطرة على تلة مقابلة لتل "البردعيا".

وأشار المصدر إلى أن ميليشيات حزب الله اللبناني وميليشيا "فوج الحرمون" وقوات الفرقة الرابعة تعمل على اقتحام منطقة "بيت جن"؛ نظرًا لأهمية موقعها الجغرافي على الحدود اللبنانية، وتمتاز بوعورة أرضها الجبلية، وتعتبر أخر معاقل المعارضة في غوطة دمشق الغربية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا