أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"ماكرون" لـ"نتنياهو": نرفض إعلان الرئيس الأمريكي بشأن القدس

دعا "ماكرون" رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى القيام بـ"مبادرات شجاعة تجاه الفلسطينيين"

أكد الرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون" رفض بلاده إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأضاف الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أمس الأحد: "فرنسا تبقى مقتنعة بأن الحل الوحيد بموجب القانون الدولي والتزاماتنا منذ أمد بعيد، هو إتاحة قيام دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأن ذلك يمكن أن يأتي عبر التفاوض. ونحن سندعم بأي حال كل مبادرة في هذا الاتجاه".

وذكر ماكرون بـ"عدم موافقته على التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي تعتبرها فرنسا منافية للقانون الدولي وخطيرة على السلام" في إشارة إلى اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ودعا "ماكرون" رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى القيام بـ"مبادرات شجاعة تجاه الفلسطينيين" من أجل "الخروج من المأزق الحالي"، وحثه على تجميد بناء المستوطنات.

وقال ماكرون "يبدو لي أن البدء بتجميد بناء المستوطنات واتخاذ إجراءات لبناء الثقة مع السلطة الفلسطينية مبادرات مهمة تناقشنا بشأنها مع نتانياهو".

وأضاف بحسب "فرانس برس": "لقد دعوت رئيس الوزراء إلى القيام بمبادرات شجاعة إزاء الفلسطينيين من أجل الخروج من المأزق الحالي"، منددا في الوقت نفسه بـ"كافة أشكال الهجمات على إسرائيل في الساعات والأيام الأخيرة". سواء "كانت إرهابية أو غير محددة أحيانا".

فرانس برس
(14)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي