أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دخل عامه 37 في المعتقل.."رغيد الططري" رئيسا لـ"الهيئة العامة لرابطة المعتقلين والمفقودين في صيدنايا"

مجهولو المصير | 2017-12-10 17:09:42
دخل عامه 37 في المعتقل.."رغيد الططري" رئيسا لـ"الهيئة العامة لرابطة المعتقلين والمفقودين في صيدنايا"
   اعتقل "رغيد الططري" مواليد دمشق عام 1955 قبل 37 عاماً - زمان الوصل
زمان الوصل
أعلنت "الهيئة العامة لرابطة المعتقلين والمفقودين" في سجن "صيدنايا" مؤخرا تعيين عميد المعتقلين السياسيين في العالم "رغيد الططري" رئيساً لها تضامناً معه ومع معتقلي الرأي والضمير في سوريا.

ويعد "الططري" من أقدم المعتقلين السوريين مع دخوله العام السابع والثلاثين قبل أيام بعد محاكمة لم تتجاوز دقيقة واحدة جاءت بعد 4 سنوات من الاعتقال. وتلخصت محاكمة "الططري" بجملتين من القاضي، الأولى سأله عن اسمه، والثانية قال له "انقلع"، كما روى زميله لـ"زمان الوصل".

ونقل عنه قوله بعد محاكمته: "عندما رجعت إلى المهجع، وأخبرت زملائي بما حدث، قالوا لي: مبروك لقد حُكمت..وكانت الأحكام حينها إما إعدام أو مؤبد".

المصدر نفسه سبق أن تحدث عن "الططري" ضمن سلسلة "منسيون في الجحيم" قائلا: "الجميع يحب رغيد، فهو على وفاق مع كل المعتقلين، حتى السلفيين والتكفيريين كانوا يحترمونه".

وأضاف "كنا نحن الشباب نتعلم من عزيمته وصلابته" مؤكدا أنه طوال سني اعتقاله، "لم يقدم الططري ولا ورقة طلب واحدة لإدارة السجن، لأن الورقة التي يقدمها المسجون يُكتب على رأسها (سيدي العقيد رئيس السجن..) ورغيد يرفض مناداة أحد بلقب (سيدي)، فبينما قد يحتاج أي معتقل لطلب زيارة أو لطبيب، أو أي شيء آخر كان رغيد يتكيف مع الموجود رفضاً للذل".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يفتح محور قتال جديدا باتجاه بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة      وفاة عاملين سوريين في لبنان جراء حريق بمنطقة الاحتجاجات      موسكو: ننتظر من أنقرة تزويدنا بتفاصيل اتفاقها مع واشنطن بشأن "نبع السلام"      "انتفاضة واتساب".. مرافق وزير لبناني يطلق النار على المتظاهرين ويدهس أحدهم      بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية      قيادي في "تحرير الشام": والدة "أبو عبدالله أشداء" لم تتمكن من زيارته في سجنه      مستغربا "السكوت المريب".. قيادي يحذر من سقوط "الكبينة"