أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيسبوك تضيف البث المباشر والدردشة الفيديوية إلى الألعاب الفورية

تكنولوجيا | 2017-12-09 08:59:15
فيسبوك تضيف البث المباشر والدردشة الفيديوية إلى الألعاب الفورية
   تنوي الشركة في أوائل عام 2018 إضافة المزيد من الألعاب إلى منصة الألعاب الفورية
البوابة العربية للأخبار التقنية
أعلنت فيسبوك عن حصول الألعاب الفورية ضمن منصة التراسل ماسنجر على ترقية تضيف لها خيار جديد يتمثل بالبث المباشر، الأمر الذي يتيح للمستخدم بث الألعاب الفورية لجميع الأصدقاء والمتابعين عبر فيسبوك لايف، كما أنها ستعمل على طرح ميزة أخرى لعدد من الألعاب المختارة بحيث سيكون بإمكان المستخدمين إجراء دردشة فيديوية وتشغيل هذه الألعاب أثناء مكالمة الفيديو.

كما أعلنت منصة التواصل الإجتماعي اليوم عن نيتها ضم المزيد من الألعاب مثل Angry Birds إلى منصة الألعاب الفورية العام المقبل، وكانت المنصة قد أطلقت الألعاب الفورية على ماسنجر في وقت سابق من هذا العام مع 20 لعبة، وازدادت مكتبة الألعاب ووصلت إلى 70 لعبة بما فيها الألعاب الكلاسيكية مثل Tetris وألعاب الرماية الحديثة EverWing.

وصرح ليو أوليب المدير العالمي لشراكات الألعاب "نحن نعلم بأن الفيديو مهم للغاية للاكتشاف والمشاركة، وأردنا أن نتأكد من الاستفادة من ذلك وإعطاء المستخدمين لدينا فرصة لإظهار الألعاب التي يلعبون بها والألعاب المعجبين بها".

ويبدأ البث المباشر ضمن صفحة فيسبوك الخاصة بالمستخدم عندما يختار خيار البث ضمن اللعبة الفورية، ويبقى فيديو البث المباشر موجود بعد إنتهاء البث للسماح للأشخاص الذين لم يشاهدوه بإعادة مشاهدته، وبالرغم من إمكانية حصول الفيديو على تعليقات وإعجابات أثناء البث، إلا أنها لن تظهر بشكل عائم عبر الشاشة مثلما يحصل في فيديوهات البث المباشر العادية.

وقال مايك وينغرت مدير المنتج في ماسنجر "لقد قررنا الآن بأننا لا نريد أن نقطع تجربة العب، حيث أن تجربة البث أثناء اللعب تختلف قليلًا عن الحالة العادية، حيث يظهر في الزاوية اليسرى العليا وجود ردود فعل ورموز تعبيرية على الفيديو، لكننا لا نسمح لها بأن تطفو عبر الشاشة".

وتنوي الشركة في أوائل عام 2018 إضافة المزيد من الألعاب إلى منصة الألعاب الفورية، حيث سيتم إضافة Angry Birds جنبًا إلى جنب مع Sonic Jump وTsum Tsum ونسخة جديدة من Puzzles & Dragons، كما سيتم طرح وضع اللاعبين المتعددين مع الفيديو ضمن منصة ماسنجر، والتي يستخدمها بحسب تقارير فيسبوك حوالي 245 مليون شخص شهريًا لإجراء مكالمات الفيديو.

وأشارت منصة ماسنجر عبر تدوينة نشرتها إلى الإحصائيات الخاصة بالألعاب الفورية، حيث تم إضافة أكثر من 70 لعبة في الأشهر الستة الماضية، وتم تنفيذ أكثر من 4.2 مليار مباراة كرة سلة وتم لعب لعبة Pac-Man أكثر من 200 مليون دقيقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم