أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تيلرسون: نقل السفارة إلى القدس لن يتم قبل عامين على الأقل

عـــــربي | 2017-12-08 18:42:52
تيلرسون: نقل السفارة إلى القدس لن يتم قبل عامين على الأقل
   وزير الخارجية الأميركي "ريكس تيلرسون"
زمان الوصل - رصد
قال وزير الخارجية الأميركي "ريكس تيلرسون" الجمعة إن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس لن يتم على الأرجح قبل عامين على الأقل.

وأوضح "تيلرسون" بعد محادثات في باريس مع نظيره الفرنسي "جان إيف لودريان" أن "هذه خطوة لن تحصل هذا العام وربما ليس العام المقبل، لكن الرئيس يريد أن تكون الإجراءات ملموسة وبوتيرة ثابتة لضمان نقل السفارة للقدس حين نكون قادرين على فعل ذلك، في أقرب وقت ممكن".

وأشار تيلرسون إلى خطوات نقل السفارة من تل أبيب للقدس التي تتضمن العثور على موقع، وضع خطط، الحصول على موافقة من الكونغرس على المصاريف المتوقعة "ثم بناء السفارة فعليا".

وكرر الوزير الأميركي أن الخطوة الأميركية لم تستهدف الحكم مسبقا على نتائج مباحثات السلام المستقبلية بين إسرائيل والفلسطينيين. 

وتابع أن "الرئيس ترامب في بيانه لم يشر إلى أي وضع نهائي للقدس. فعليا، لقد كان واضحا جدا أن الوضع النهائي، بما فيه الحدود، سيترك للأطراف المعنية للتفاوض واتخاذ القرار بشأنها".

وتأتي تصريحات "تيلرسون" فيما لا يزال قرار "ترامب" الاعتراف بشكل أحادي بالقدس عاصمة لإسرائيل، يثير ردود أفعال غاضبة في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي.

ودعا الفلسطينيون لـ"يوم غضب" على القرار الذي يخالف سبعة عقود من السياسية الخارجية الأميركية. 
الهاشمي
2017-12-09
هذا الزعيق الصادر من بعض الحكومات وهذا القرار من ذلك الاهوج السادر لن ولن يجدي نفعا . الحق وراءه اصحابه ولكن الذي يؤلمني هو هذا الخراب والدمار وخصوصا الارواح البريئة التي تزهق كل يوم من قبل احفاد قتلة الانبياء واولئك الذين يدعون زورا حبهم للحسين . فهما صنوان لا يختلفان لا في العقائد الخرافية ولا في الافعال اللانسانية . القدس باقية وان كانت محتلة ولكن الملايين المشردة ومئات الالاف الذين دفنوا والفقر والامراض والمجاعات وهدم الصروح وخلق اجيال دون ارتباط بالماضي او الحاضر ولا بالمستقبل ومحو الثقافات وتعميم الجهل وادامة العنف وازالة شعوب اكبر من المقدسات التي اخذت حيزا اكبر من اولئك الابرياء الذين شردوا في الاصقاع اول دفنوا تحت الانقاض دون ان يلتفت اليهم احد .... فمن الاهم الانسان ام الحجارة ؟
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا      "عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري