أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يعود إلى مفاوضات جنيف الأحد المقبل

محلي | 2017-12-07 12:22:30
النظام يعود إلى مفاوضات جنيف الأحد المقبل
   الجعفري
زمان الوصل - رصد
قالت أنباء النظام "سانا" اليوم الخميس نقلا عن مصدر بوزارة الخارجية إن وفد النظام سيعود إلى جنيف يوم الأحد المقبل للمشاركة في محادثات الجولة الثامن من مفاوضات جنيف.

وانسحب وفد النظام الأسبوع الماضي وعاد إلى دمشق. واستؤنفت المفاوضات يوم الأربعاء بين وفد المعارضة والأمم المتحدة.

وبدأت الجولة الثامنة من المفاوضات الأسبوع الماضي وبعد بضعة أيام لم يتحقق فيها تقدم يذكر، قال وسيط الأمم المتحدة "ستيفان دي ميستورا" إن وفد النظام عاد إلى دمشق "للتشاور".

وعزا الوفد انسحابه إلى موقف المعارضة المتشدد بشأن مستقبل الأسد. وأصدرت المعارضة بيانا الشهر الماضي في اجتماع في الرياض ترفض فيه أن يكون للأسد أي دور مستقبلي في سوريا. 

وخلال جلسات الأسبوع الماضي انتقل "دي ميستورا" بين ممثلي الطرفين اللذين لم يجتمعا وجها لوجه، ويعتزم مواصلة الجولة حتى يوم 15 كانون الثاني الجاري. 

ويأتي إعلان النظام في وقت أعلنت فيه المعارضة لقاء لها مع المبعوث الأممي وفريقه، في مقر الأمم المتحدة بعد ظهر اليوم الخميس.

ولقاء المعارضة هو الثالث على التوالي ضمن جنيف 8، في حين تخلف النظام عن حضور الاجتماعات خلال الأيام الماضية .

وانطلقت الجولة الأولى من "جنيف 8" في 28 تشرين الثاني الماضي، واستمرت أربعة أيام، ثم توقفت لعدة أيام، قبل أن تستأنف قبل يومين بلقاءات بين المعارضة والفريق الأممي فقط.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا قد تستغرق أكثر من نصف قرن      ترامب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا      بومبيو: المحادثات النووية مع كوريا الشمالية ستنتهي بحلول 2021      النظام يلاحق قضائياً من يتهمهم بسرقة المعامل وتهريبها إلى تركيا      المفوضية تحرم 8 آلاف عائلة سورية من المساعدات      "فيفا" يقرر إيقاف 3 مسؤولين سابقين مدى الحياة      السلطات الباكستانية تطلق سراح نواز شريف      التضخم السنوي في بريطانيا يبلغ أعلى معدلاته في ستة أشهر