أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السلطات التركية تعتقل 29 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة"

أخبار تركيا | 2017-12-07 08:11:13
السلطات التركية تعتقل 29 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة"
   المشتبه به "م، ج" الذي القي القبض عليه في منطقة "التينوزو" التابعة لولاية "هاتاي"
زمان الوصل
ألقت السلطات التركية أمس الأربعاء القبض على 29 شخصا بينهم تركي للاشتباه بانتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في مدينة اسطنبول كبرى مدن البلاد و"هاتاي" الحدودية مع سوريا.

وذكرت وسائل إعلام تركية بينها صحيفة "ملييت" أن قوات مكافحة الإرهاب التركية اعتقلت 26 أجنبياً خلال 6 عمليات متزامنة نفذتها في منطقتي "باشاك شهير" و"الفاتح"، وضبطت العديد من الوثائق والمواد الرقمية لدى المشتبهه بهم.

كما ألقت الجندرمة التركية القبض على شاب يبلغ من العمر 23 عاما في منطقة "كرخان" في ولاية "هاتاي"، حاول عبور الحدود نحو سوريا بهدف الانضمام لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وفق الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن قوات الجندرمة ألقت القبض على 3 أشخاص بينهم مشتبه بانتمائه لتنظيم "الدولة الإسلامية" فى منطقة "التينوزو" التابعة لولاية "هاتاي" الحدودية مع سوريا، مشيرة إلى تحويل أحد الأشخاص الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم إلى القضاء بسبب الاشتباه بأنه من أعضاء تنظيم "الدولة"، فيما قالت صحيفة "حرييت" إنه يشتبه بارتباطه بجبهة "النصرة".

وأفرجت السلطات التركية عن الشخصين الآخرين شرطياً تحت الرقابة القضائية. 

وكانت الجندرمة التركية ألقت القبض على 3 أشخاص هم سوري وتركيان يعملون كمهربين للبشر على جانبي الحدود بين البلدين.

وحسب وزارة العدل التركية، فإن نحو 780 بينهم 350 من الأجانب، لا يزالون رهن الاحتجاز للاشتباه بوجود علاقات تربطهم بتنظيم "الدولة الإسلامية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قصة "اللص الأكبر"... شفيق فياض والصعود على جثث السوريين      ماي تعلن تأجيل تصويت البرلمان على اتفاق "بريكسيت"      ماكرون يعجل بخفض ضرائب ويرفع الأجور ردا على موجة الاحتجاجات      عشرات الأسر في الرقة تعيش في منازل مهدمة      اللاذقية تتهم إدلب في أزمة محروقاتها      الإعدام لمصري اغتصب فتاة سورية      دي ميستورا: سأقدم تقريرا مهما إلى مجلس الأمن بشأن سوريا      عطل فني يعيد طائرة سورية إلى دمشق