أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السلطات التركية تعتقل 29 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة"

أخبار تركيا | 2017-12-07 08:11:13
السلطات التركية تعتقل 29 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة"
   المشتبه به "م، ج" الذي القي القبض عليه في منطقة "التينوزو" التابعة لولاية "هاتاي"
ألقت السلطات التركية أمس الأربعاء القبض على 29 شخصا بينهم تركي للاشتباه بانتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في مدينة اسطنبول كبرى مدن البلاد و"هاتاي" الحدودية مع سوريا.

وذكرت وسائل إعلام تركية بينها صحيفة "ملييت" أن قوات مكافحة الإرهاب التركية اعتقلت 26 أجنبياً خلال 6 عمليات متزامنة نفذتها في منطقتي "باشاك شهير" و"الفاتح"، وضبطت العديد من الوثائق والمواد الرقمية لدى المشتبهه بهم.

كما ألقت الجندرمة التركية القبض على شاب يبلغ من العمر 23 عاما في منطقة "كرخان" في ولاية "هاتاي"، حاول عبور الحدود نحو سوريا بهدف الانضمام لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وفق الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن قوات الجندرمة ألقت القبض على 3 أشخاص بينهم مشتبه بانتمائه لتنظيم "الدولة الإسلامية" فى منطقة "التينوزو" التابعة لولاية "هاتاي" الحدودية مع سوريا، مشيرة إلى تحويل أحد الأشخاص الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم إلى القضاء بسبب الاشتباه بأنه من أعضاء تنظيم "الدولة"، فيما قالت صحيفة "حرييت" إنه يشتبه بارتباطه بجبهة "النصرة".

وأفرجت السلطات التركية عن الشخصين الآخرين شرطياً تحت الرقابة القضائية. 

وكانت الجندرمة التركية ألقت القبض على 3 أشخاص هم سوري وتركيان يعملون كمهربين للبشر على جانبي الحدود بين البلدين.

وحسب وزارة العدل التركية، فإن نحو 780 بينهم 350 من الأجانب، لا يزالون رهن الاحتجاز للاشتباه بوجود علاقات تربطهم بتنظيم "الدولة الإسلامية".
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9843
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إيران تعلن استمرار الهجمات على الغوطة وروسيا تطالب "المعارضة" الالتزام بالهدنة      رغم خلبية القرار الأممي.. الموالون يجددون فضح وحشيتهم دون تقية تجاه أبناء الغوطة      تطبيق Messenger Kids يصل لمتجر جوجل بلاي      الاستخبارات الكردية تشن حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة      تركيا: 350 ألف عفريني سيعودون إلى عفرين بعد تطهيرها بالكامل      وفاة أسطورة السينما الهندية سريديفي عن عمر 54 عاما      شاهد.. "دعبول" يوقع أوامر الموت على صوت "العتابا"      القبض على "صالح مسلم" في تشيكيا