أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السلطات التركية تعتقل 29 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة"

أخبار تركيا | 2017-12-07 08:11:13
السلطات التركية تعتقل 29 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة"
   المشتبه به "م، ج" الذي القي القبض عليه في منطقة "التينوزو" التابعة لولاية "هاتاي"
زمان الوصل
ألقت السلطات التركية أمس الأربعاء القبض على 29 شخصا بينهم تركي للاشتباه بانتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في مدينة اسطنبول كبرى مدن البلاد و"هاتاي" الحدودية مع سوريا.

وذكرت وسائل إعلام تركية بينها صحيفة "ملييت" أن قوات مكافحة الإرهاب التركية اعتقلت 26 أجنبياً خلال 6 عمليات متزامنة نفذتها في منطقتي "باشاك شهير" و"الفاتح"، وضبطت العديد من الوثائق والمواد الرقمية لدى المشتبهه بهم.

كما ألقت الجندرمة التركية القبض على شاب يبلغ من العمر 23 عاما في منطقة "كرخان" في ولاية "هاتاي"، حاول عبور الحدود نحو سوريا بهدف الانضمام لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وفق الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن قوات الجندرمة ألقت القبض على 3 أشخاص بينهم مشتبه بانتمائه لتنظيم "الدولة الإسلامية" فى منطقة "التينوزو" التابعة لولاية "هاتاي" الحدودية مع سوريا، مشيرة إلى تحويل أحد الأشخاص الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم إلى القضاء بسبب الاشتباه بأنه من أعضاء تنظيم "الدولة"، فيما قالت صحيفة "حرييت" إنه يشتبه بارتباطه بجبهة "النصرة".

وأفرجت السلطات التركية عن الشخصين الآخرين شرطياً تحت الرقابة القضائية. 

وكانت الجندرمة التركية ألقت القبض على 3 أشخاص هم سوري وتركيان يعملون كمهربين للبشر على جانبي الحدود بين البلدين.

وحسب وزارة العدل التركية، فإن نحو 780 بينهم 350 من الأجانب، لا يزالون رهن الاحتجاز للاشتباه بوجود علاقات تربطهم بتنظيم "الدولة الإسلامية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6993
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لائحة بـ13 قتيلا يتقدمهم 5 ضباط.. غارات البوكمال تجهز على 52 من مرتزقة النظام والمليشيات الطائفية      دستور الضحك على اللحى.. فؤاد عبد العزيز*      ليبيا.. النيران تلتهم 400 ألف برميل نفط في رأس لانوف!      إدلب.."خفافيش الغدر" تغتال نائب القائد العام لـ"جيش الأحرار"      خمرة ولبن في كأس العالم*      شقيق "قدري جميل".. روسيا تعتقل ملك تجارة الموضة وتستعد لتسلميه إلى فرنسا      كنز "الرصافة" الفضي.. مثال فريد على تأثر الفن الإسلامي المبكر بالفن البيزنطي خلال الحملات الصليبية      مارادونا يعتذر عن واقعة اختراقه لقواعد "فيفا"