أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مارسيل خليفة يغني لروح الراحل محمود درويش في "حمص" الأحد القادم

يحيي الفنان والموسيقار العربي الكبير مارسيل خليفة أولى حفلاته الخمس في مدينة حمص الأحد القادم في الصالة  الرياضية.

ومن المقرر أن يحيي الفنان اللبناني خمس حفلات في سوريا تحت عنوان" ونحن نحب الحياة" ، ضمن مجموعة من الحفلات التي يحييها خليفة في العديد من دول العالم كتحية لروح الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش.

وسيغني خليفة في الحفل مجموعة قصائد لدرويش يقدما لأول مرة على المسرح ، يرافقه مجموعة الموسيقيين العرب والأجانب في مقدمتهم المغنية أميمة الخليل ورامي وبشار خليفة وعازف الكلارينيت السوري كنان العظمة.

ويشغل خليفة سفير السلام لدى منظمة اليونيسكو منذ عام 2005،وهو حاصل على عدد كبير من الجوائز العربية والعالمية لإبداعه الفني وإخلاصه للقضايا التربوية والانسانية .

وبعد حمص يحيي الموسيقار اللبناني حفلة أخرى في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية، ثم في حلب بتاريخ الخامس والعشرين ، وأخرى حفلة في صالة الأسد الرياضية، ثم يحيي حفلتين في السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

ومارسيل خليفة من مواليد 1950 ،تخرج في المعهد العالي للموسيقا في بيروت عام 1971 ليبدأ رحلته مع آلة العود التي حاول خلال مشواره الفني إضفاء لمساته عليها ليحررها من أساليب العزف التقليدية وبعد عام واحد ألف فرقة موسيقية في قريته "عمشيت" بهدف إحياء تراثها وتطوير الغناء العربي.

له العديد من الأغاني والمؤلفات الأوركسترالية وعزفت فرق أوركسترا عالمية أعماله في مقدمتها أوركسترا "كييف" وفرقة سان فرانسيسكو لموسيقا الحجرة واوركسترا ليفربول الفيلهارمونيه.

وسيعقد الفنان خليفة مؤتمرا صحفيا في الساعة الواحدة والنصف يوم غد الأربعاء في مقر الأمانة العامة لاحتفالية دمشق في العفيف. 

وعلمت زمان الوصل أن أسعار البطاقات ستكون رمزية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الحضور خاصة شريحة الشباب وطلاب الجامعات.

500 ليرة سعر البطاقة للعموم  و 250 للطلاب .

ـ مواعيد وأماكن الحفلات وأماكن بيع البطاقات: 

     ـــــ  حمص 21/12/2008ـ تقام الحفلة في صالة غزوان أبو زيد الرياضية ـ تباع البطاقات في فندق سفير حمص.

ـــ  اللاذقية 23/12/2008ـ تقام الحفلة في مدينة الأسد الرياضية الصالة رقم واحد ـ تباع البطاقات في  المسرح القومي في اللاذقية.

ـــ  حلب 25/12/2008 ـ تقام الحفلة في صالة الأسد الرياضية ـ تباع البطاقات في مسرح دار الكتب الوطنية.

ــ دمشق 27 و 28 /12/2008 ـ تقام الحفلة في صالة الفيحاء الرياضية ـ تباع البطاقات في مقر الأمانة العامة للاحتفالية في العفيف.

زمان الوصل
(120)    هل أعجبتك المقالة (126)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي