أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بدعم روسي إيراني.. بدعة إعلامية جديدة للنظام تحول طائرة "صوفان" إلى حطام مقاتلة إسرائيلية

محلي | 2017-12-06 10:39:20
بدعم روسي إيراني.. بدعة إعلامية جديدة للنظام تحول طائرة "صوفان" إلى حطام مقاتلة إسرائيلية
   حطام طائرة تابعة لجيش النظام أسقطتها المقاومة السورية مطلع شهر آذار مارس الماضي
زمان الوصل
تغنى الإعلام الروسي والإيراني بإنجاز وهمي نسبه لجيش النظام مدعياً أن منظومة الدفاع الجوي التابعة له، أسقطت إحدى الطائرات الإسرائيلية التي قصفت مواقع عسكرية له أمس، معتمدين على تصريح مزيف وصور قديمة لطائرة حربية تابعة للنظام أسقطتها المقاومة السورية.

ونشر موقعا وكالة "سبوتنيك" الروسية، وقناة "العالم" الإيرانية، ومواقع موالية أخرى صوراً رجحوا أن تكون لحطام طائرة عسكرية إسرائيلية أسقطتها "الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري"، مساء الاثنين، مشيرين إلى أن مصدر خبرهم وصورهم صفحة على موقع "فيسبوك" قالوا إنها الصفحة الرسمية لـ"سهيل الحسن".

غير أن منصة "تأكد" المتخصصة برصد الأخبار والصور المتعلقة بالشأن السوري، نفت الخبر، معتبرة أنه جاء ضمن البروباغندا التي تروج لـ"نظام الممانعة والمقاومة".
ونشرت المنصة صباح اليوم تكذيباً لخبرهم وصورهم، مؤكدة أن الصور التي نشرت على أنها لحطام طائرة إسرائيلية، ما هي إلا صور لحطام طائرة تابعة لجيش النظام أسقطتها المقاومة السورية مطلع شهر آذار مارس من العام الجاري.

وتحطمت الطائرة المذكورة قرب الحدود السورية التركية قبل أن يقذف الطيار "محمد صوفان" بنفسه منها ويسقط بمظلته داخل الأراضي التركية، ونقل حينها "صوفان" إلى إحدى المشافي التركية حيث تلقى العلاج فيها لأكثر من 7 أشهر قبل أن تسلمه تركيا للنظام.
الاحمداحمد
2017-12-06
يا شماتة ابلة زازة فيكي يا قناة الدنيا . جيش ابوشحاطة للتعفيش مو خرج يرد على اسرائيل. يحتفظ بحق الرد على الشعب السوري الحر
سوري
2017-12-06
تركيا عالجت الطيار 7 شهور على حسابها ورجعته للنظام. تركيا جزء من الممانعة والمماتعة
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
5531
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لوكان الوقت الضائع رجلا لقتلته..!*      خلال رمضان.. 24 قتيلا من "جبلة" مقابل واحد من "القرداحة"      أردوغان وكأس العالم.. رونالدو جدير بالتقدير وألمانيا خيبت رهاني      عن البلد الآمن.. وكذبة الأمان*      تقرير: انخفاض عدد طالبي اللجوء في أوروبا عام 2017      وزير الداخلية الألماني يريد حلا فوريا لإعادة المهاجرين      صلاح لا يزال يشعر بألم في كتفه قبل مباراة مصر أمام روسيا      فرنسا: طفل يولد على متن قطار ويمنح الركوب مجانا حتى سن 25