أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أكثر من 10 آلاف موظف لإزالة المحتوى المتطرف من "يوتيوب"

تكنولوجيا | 2017-12-06 09:04:41
أكثر من 10 آلاف موظف لإزالة المحتوى المتطرف من "يوتيوب"
   أرشيف
الأناضول
أعلن موقع "يوتيوب" أن شركة "غوغل" سوف تخصص أكثر من 10 آلاف موظف لإزالة المحتوى المتطرف العنيف من على الموقع خلال العام 2018.

وكتبت "سوزان فويتستكي" الرئيس التنفيذي ليوتيوب، في صحيفة "ديلي تلغراف" تقول إن بعض المستخدمين كانوا يستغلون يوتيوب من أجل "التضليل أو التلاعب أو المضايقة أو حتى الإضرار".

وأشارت إلى أن الموقع، الذي تملكه "غوغل" قد استخدم تقنية "البحث الحاسوبي" التي يمكنها أن تجد مقاطع الفيديو التي تضم محتوى متطرفا.
وأضافت أنه قد جرى إزالة أكثر من 150 ألف مقطع فيديو منذ حزيران.

وفي آذار علقت الحكومة البريطانية إعلاناتها على موقع يوتيوب، بعد مخاوف من ظهورها بجانب محتوى غير لائق.

وقالت "فويتستكي" إن الموظفين قد راجعوا ما يقرب من مليوني مقطع فيديو لمحتوى متطرف عنيف منذ حزيران.

ويساعد هذا على تدريب تكنولوجيا البحث الآلي للشركة على كيفية تحديد مقاطع الفيديو المماثلة، ما يمكن الموظفين من إزالة ما يقرب من خمسة أضعاف عدد مقاطع الفيديو التي كانوا يحذفونها في السابق.

واضافت "فويتستكي" إن الشركة تتخذ "إجراءات شرسة" بشأن التعليقات، وتستخدم التكنولوجيا لمساعدة الموظفين على ايجاد وإغلاق مئات الحسابات وحذف مئات الآلاف من التعليقات.

وتعمل الفرق التابعة للشركة "بشكل وثيق مع منظمات سلامة الطفل في جميع أنحاء العالم لرفع تقارير عن الحسابات والتصرفات الوحشية إلى وكالات إنفاذ القانون".

وفي الوقت نفسه، حذرت الشرطة في المملكة المتحدة من أن مرتكبي الجرائم الجنسية يستخدمون بشكل متزايد منصات البث المباشر عبر الإنترنت لاستغلال الأطفال.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت "غوغل" أنها سوف سوف تخصص مليون جنيه استرليني لتمويل المشروعات التي تساعد على مكافحة التطرف في المملكة المتحدة.

وفي حزيران، أعلن موقع يوتوب عن أربع خطوات جديدة يتخذها لمكافحة المحتوى المتطرف، وهي:
- تحسين استخدامه للبحث الآلي لإزالة مقاطع الفيديو المثيرة للجدل.
- العمل مع 15 فريقا جديدا من الخبراء، بما في ذلك رابطة مكافحة التشهير، وحركة لا لخطاب الكراهية، ومعهد الحوار الاستراتيجي.
- إعادة توجيه الأشخاص الذين يبحثون عن كلمات معينة نحو قائمة تشغيل تضم مقاطع فيديو مختارة بعناية لمواجهة وفضح زيف الرسائل المتطرفة العنيفة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قصة "اللص الأكبر"... شفيق فياض والصعود على جثث السوريين      ماي تعلن تأجيل تصويت البرلمان على اتفاق "بريكسيت"      ماكرون يعجل بخفض ضرائب ويرفع الأجور ردا على موجة الاحتجاجات      عشرات الأسر في الرقة تعيش في منازل مهدمة      اللاذقية تتهم إدلب في أزمة محروقاتها      الإعدام لمصري اغتصب فتاة سورية      دي ميستورا: سأقدم تقريرا مهما إلى مجلس الأمن بشأن سوريا      عطل فني يعيد طائرة سورية إلى دمشق