أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسؤول ألماني: شروط ترحيل اللاجئين السوريين غير متوفرة حالياً

مختارات من الصحف | 2017-12-05 16:33:07
مسؤول ألماني: شروط ترحيل اللاجئين السوريين غير متوفرة حالياً
   أرشيف
عن "DW" - مختارات من الصحف
نفى وزير الاندماج في ولاية شمال الراين ويستفاليا أن تكون شروط ترحيل اللاجئين السوريين متوفرة في الوقت الراهن، فيما أكد زعيم الحزب الاجتماعي المسيحي رفضه منح حق لم الشمل للاجئين ذوي الحماية الثانوية.

وأعلن يؤاخيم شتامب وزير الاندماج في ولاية شمال الراين ويستيفاليا أن الوقت لم يأت بعد لاتخاذ أي قرار بشأن مسألة ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وقال الوزير الذي ينتمي للحزب الديمقراطي الحر لصحيفة "فيستدويتشه ألغيماينه تسايتونغ" التي تصدر في مدينة إيسن "نحن متفقون على أن ترحيل اللاجئين أمر ممكن في حال وجود مناطق يعمها السلم وسيادة القانون". لكن ذلك "ليس متاحاً حالياً". وتابع الوزير الألماني "سيكون أمرا خاطئاً إعطاء صورة مغايرة لذلك للرأي العام، وعلى هذا الأساس ستصوت ولاية شمال الراين ويستسفاليا" خلال مؤتمر وزراء داخلية الولايات الذي سينعقد بعد غد الخميس في مدينة لايبزيغ.

ويسعى وزراء داخلية الولايات الألمانية التي يحكمها حزبا الاتحاد المسيحي (الديمقراطي المسيحي برئاسة ميركل، والاجتماعي المسيحي البافاري بزعامة زيهوفر) إلى ترحيل السوريين إلى وطنهم بداية من الصيف القادم، حيث تقدمت ولايتا سكسونيا (شرق ألمانيا) وبافاريا (جنوب) بطلب لمؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية بهذا الخصوص بهدف إعادة تقييم الوضع في سوريا التي تشهد حربا أهلية.

من ناحية أخرى، أعاد هورست زيهوفر زعيم الحزب الاجتماعي المسيحي البافاري رفضه طلب الحزب الاشتراكي الديمقراطي منح اللاجئين ذوي الحماية الثانوية حق لم الشمل. وقال زيهوفر لصحيفة "بيلد" الألمانية إنه لا يمكنه تصور التوصل إلى اتفاق مع الاشتراكيين بهذا الشأن خلال المحادثات التي سيجريها الاتحاد المسيحي مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي لتشكيلة حكومة جديدة بعد فشل محادثات ما يعرف بائتلاف "جامايكا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الرقة.. ميليشيا "الاتحاد الديمقراطي" تقتل رجلا اعترض على تفتيش المنازل      رئيس الائتلاف الأسبق يدين عملية "الأحواز" ويعتبرها "عملا إرهابيا"      "تحرير الشام" تعتقل أبرز نشطاء الحراك الثوري في "كفر نبل"      بالحقائق الدامغة.. هكذا مولت الأمم المتحدة نظام الأسد بعشرات المليارات التي ضمنت بقاءه      غرق قارب يقل لاجئين سوريين قبالة شواطئ عكار اللبنانية      إيران تتوعد بالرد على هجوم "الأهواز"‏      دراسة: تناول الأسماك بكثرة خلال الحمل يعزز نمو الدماغ لدى الأطفال      أوساكا تبلغ نهائي بطولة "بان باسيفيك" للتنس