أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ارتفاع حصيلة مجزرة "حمورية" إلى 17 قتيلا و27 في الغوطة الشرقية

تحاصر قوات النظام والميليشيات الموالية لها الغوطة الشرقية منذ العام 2012

ارتفعت حصيلة مجزرة "حمورية" اليوم الاثنين والتي ارتكبتها طائرات النظام أمس إلى 17 قتيلا، فيما بلغت حصيلة الضحايا في مجمل مدن وبلدات الغوطة الشرقية خلال الساعات الـ24 الماضية 27 قتيلا وأكثر من 100 جريح.

ووثق المركز الإعلامي في الغوطة الشرقية أسماء من قضوا في مجزرة بلدة "حمورية" إثر استهداف الطيران للأحياء السكنية فيها وهم "أسامة جبريل طعمة، عمر الشربجي، محمد أسامة جبريل طعمة، محمد صفايا، الطفلة تقى علي القصير، مسلم عزات طعمة، الطفل علي عثمان صلاح من حي جوبر، عثمان صلاح من حي جوبر، الطفلة علا بكورة من حي جوبر، علاء بكورة من حي جوبر، الطفل علي رشاد بكورة من حي جوبر، بسام مرجان العبد مهجر من حمص، خالد علاوي من حي جوبر، الطفل لم يصل اسمه من حي جوبر، الطفل محمد أديب عرابي من بلدة مديرا، رباح المصري، بالإضافة لجثة مجهولة الهوية".

أما في بلدة "مديرا" التي تعرضت للقصف خلال غارتين فقضى فيها الطفل "محمد أديب عرابي"، وفي "بيت سوا" قضى فيها ثلاثة أشخاص هم "مريم قرقوز، ثورية نجيب، وطفل مجهول الهوية" فيما قضى في "عربين" جراء قصف مماثل خلال 8 غارات 4 مدنيين هم "الطفل قصي الزغلول، الطفل عامر سهيل الزغلول، محمود علي قريعة، علي الحلاق".

وفي "مسرابا" قتل "جهاد الحجة" من المهجرين من بلدة "الميدعاني" وأصيب عدد من المدنيين بجروح جراء استهداف قوات النظام للمدينة البلدة بغارتين وعدد من قذائف الهاون، كما قضى آخر في في حرستا هو "بلال الحصوة"، وفي بلدة "العبادة" قضت الطفلة "ريان علي قلاع" بسبب إصابتها بمرض الجفاف وسوء التغذية.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة منذ ساعات صباح اليوم الاثنين لقصف من قبل طيران النظام الحربي، من دون أن تسجل إصابات حتى ساعته.

وتحاصر قوات النظام والميليشيات الموالية لها الغوطة الشرقية منذ العام 2012، وتقول الأمم المتحدة إن نحو 400 ألف مدني في المنطقة المحاصرة يواجهون "كارثة كاملة" بسبب عدم وصول المساعدات وعدم السماح لمئات الأشخاص الذي يحتاجون إلى إجلاء طبي عاجل بمغادرة المنطقة.

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي