أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الطيران الاسرائيلي يقصف مواقع لقوات النظام بريف دمشق

الضربات استهدفت بشكل رئيسي اللواء 91 - أرشيف

قصف الطيران الاسرائيلي فجر اليوم السبت مواقع لقوات النظام في منطقة الكسوة بريف دمشق، وقالت وكالة الأنباء الألمانية "د ب ا" نقلا عن مصدر في قوات النظام أن الضربات استهدفت بشكل رئيسي اللواء 91 في منطقة الكسوة، وأن حريقا كبيرا اندلع في المنطقة، كما استهدفت إحدى الضربات اللواء 90 في منطقة تل الشحم بريف القنيطرة الشمالي.

قالت مواقع إعلامية مقربة من النظام أن طائرات إسرائيلية شنت الليلة الماضية غارات على مواقع عسكرية سورية في محيط بلدة الكسوة بريف دمشق، وذكرت هذه المواقع أن الدفاعات الجوية للنظام تصدت للغارات وتمكنت من تفجير أحد الأهداف.

من جهتها ذكرت قاعدة "حميميم" الروسية عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" إن قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام استخدمت صواريخ جديدة تم تزويدها بها مؤخراً، مشيرة إلى أن الطائرات الإسرائيلية دخلت الأجواء السورية من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية، وقامت بتنفيذ غاراتها على مواقع عسكرية وعادت إلى مواقعها عبر الأجواء اللبنانية ولم يتم تسجيل إي إصابة محققة لقوات الدفاع الجوي أثناء تصديها للطائرات.

و أكد ناشطون أن الغارات الإسرائيلية كانت تستهدف مواقع حربية تابعة لقوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني في المنطقة الواقعة بين بلدة الكسوة وبلدة صحنايا جنوب غرب دمشق.

ونشرت "بي بي سي" الشهر الفائت صوراً لقاعدة إيرنية، قالت إنها في موقع تابع لقوات النظام خارج منطقة الكسوة وعلى بعد نحو 50 كم من مرتفعات الجولان المحتلة.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في اتصال مع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" إنه "يدرس مهاجمة أهداف إيرانية في سوريا".

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي