أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نمرود سليمان لـ"زمان الوصل": قدري جميل ديكتاتور ولا صلة له بالمعارضة

حوارات وتصريحات | 2017-11-25 17:29:45
نمرود سليمان لـ"زمان الوصل": قدري جميل ديكتاتور ولا صلة له بالمعارضة
   نمرود: جميل يرفض المساس بمنصب بشار الأسد
زمان الوصل
قال عضو "منصة موسكو" السابق "نمرود سليمان" إن رئيس المنصة المذكورة "قدري جميل" شخص ديكتاتوري لا يؤمن بالرأي الآخر، ويفكر بذات الطريقة التي يفكر بها نظام الأسد في الحل السياسي، وهو ليس ببعيد عن النظام، معتبرا أنه "من الصعب القول بأن جميل معارضة".

وحول رأيه المتأخر في "قدري جميل" وفي هذا التوقيت بالذات، سألت "زمان الوصل" نمرود، لماذا لم تتحدث عن ديكتاتورية جميل سوى الآن؟ 
رد "سليمان" بأن هذا رأيه بالرجل منذ فترة، والعديد من أعضاء منصة موسكو يعرفون هذا الرأي، إلا أنه كان يعاني من ضغوط تحول دون أن يطرح رأيه بالشكل العلني.

وأضاف أن مؤتمر "الرياض2" الذي رفض حضوره "قدري جميل"، كان الوقت المناسب لكشف موقف "جميل" من الحل السياسي، لافتا إلى أن جميل يرفض المساس بمنصب بشار الأسد، وكذلك يرفض التطرق للدور الإيراني.

وأشار إلى أن موقفه واضح من تغيير النظام وكذلك الدور الإيراني السلبي في سوريا، مؤكدا أن تغيير النظام هو الحل وفق مقررات "جنيف1" والبدء بالمرحلة الانتقالية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وزير داخلية إيطاليا: ماكرون "رئيس بالغ السوء"      تركيا.. وفاة صاحب أطول شارب بالعالم      خلاف بين "أحمد العودة" ونائبه يوقع قتلى وجرحى في صفوف "الفيلق الخامس"      قطر تهزم العراق وتبلغ دور الثمانية في كأس آسيا      صحيفة روسية: الجيش السوري غير مستعد لاستخدام "إس 300"      بوتين: نبحث مع اليابان آفاق التوصل لمعاهدة سلام      منظمة تركية توزع وقود التدفئة على نازحي شمال سوريا      الائتلاف يطالب بتحقيق شفاف حول مقتل الطفل "أحمد الزعبي" في لبنان