أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أوراوا الياباني يهزم الهلال السعودي ويحرز لقب دوري أبطال آسيا

العالم | 2017-11-25 15:38:05
أوراوا الياباني يهزم الهلال السعودي ويحرز لقب دوري أبطال آسيا
   سجل البرازيلي سيلفا هدف الفوز - جيتي
رويترز
هز البرازيلي رفائيل سيلفا شباك الهلال للمرة الثانية في غضون أسبوع ليقود فريقه أوراوا ريد دياموندز الياباني للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفوز 1-صفر على الفريق السعودي في إياب الدور النهائي يوم السبت.

وسجل سيلفا هدف الفريق الياباني في التعادل 1-1 في مباراة الذهاب في الرياض يوم السبت الماضي ليتفوق أوراوا 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ودفع الهلال مجددا ثمن إهدار الفرص السهلة على ملعب سايتاما في اليابان عندما فشل في هز شباك منافسه الذي توج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد مرور عشرة أعوام على لقبه الأول.

وبات أوراوا أول فريق ياباني يتوج باللقب منذ جامبا أوساكا في 2009 وسيشارك في كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل في أبوظبي ممثلا لقارة آسيا.

واستفاد أصحاب الأرض من النقص العددي في صفوف الهلال بعد طرد سالم الدوسري في الدقيقة 78 ليستغل سيلفا تمريرة طويلة ويدخل منطقة الجزاء ويرسل تسديدة هائلة في شباك عبد الله المعيوف حارس الهلال قبل النهاية بدقيقتين.

وتبارى السوري عمر خربين ونيوكولاس ميليسي القادم من أوروجواي وياسر الشهراني وسلمان الفرج والدوسري في إهدار الفرصة تلو الأخرى مثلما حدث في مباراة الذهاب.

وفشل حامل لقب الدوري السعودي في التتويج بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 2000 لتستمر هيمنة أندية شرق آسيا على أبرز ألقاب القارة للعام السادس على التوالي إذ كان السد القطري اخر الأندية القادمة من غرب القارة الذي يتوج باللقب عام 2011.

وخسر الهلال اللقب في نهائي 2014 أمام وسترن سيدني واندرارز الاسترالي.

* فرص متوالية
ورغم أن المباراة بدأت بهجمة خطيرة لأوراوا من خطأ دفاعي للهلال في الدقيقة الأولى انتهى بتسديدة من كازوكي ناجاساو مرت إلى جوار القائم إلا أن السيطرة دانت للضيوف بشكل كبير.

وكاد الهلال أن يفقد خربين مبكرا بعد تعرضه لإصابة في الدقيقة 13 لكنه استكمل المباراة حتى الدقيقة 63 عندما شارك بدلا منه مختار فلاتة.

وتسلم خربين جائزة هداف البطولة بعشرة أهداف عقب نهاية المباراة من الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة.

وأطلق الدوسري تسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة في الدقيقة 26.

وعاد الدوسري وسدد بقوة لكن ارتطمت الكرة بالدفاع وتحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 40.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني أرسل خربين ركلة حرة مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى أصحاب الأرض.

وتألق المعيوف وأنقذ مرماه من أخطر فرص أوراوا خلال اللقاء في الدقيقة 74 إثر ركلة حرة حولها سيلفا برأسه نحو مرمى الهلال لكن المعيوف تصدى لها على مرتين بصعوبة بالغة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خسائر "كفرنبودة" الزراعية.. إحصاء، دون قدرة على التعويض      ياسترمسكا تهزم جارسيا وتحرز لقب بطولة ستراسبورج للتنس      10 آلاف دولار.. غرامة لمن يقطف زهرة نادرة بتركيا      ارتفاع في أسعار الجنيه الإسترليني مع استقالة ماي      10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا