أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف اللاذقية.. إصابة عسكري وفقدان مدني والفاعلون مجهولون

"هيثم عباس البدري" المفقود

تعرض المقاتل "نائل أبو حسين" الذي ينتمي إلى إحدى فصائل المقاومة السورية في جبهة الساحل لإصابة بليغة بعدة طلقات نارية، وقعت الحادثة خلال مناوبته مساء الأمس الخميس في نقطة حراسته على الجبهة، ونقل على إثرها إلى المشفى الميداني، حسب مصدر ميداني.

ولم يشر المصدر إلى الجهة التي أطلقت النار على "أبو حسين" الذي مازال في العناية المشددة وحالته الصحية غير مستقرة.

وأشار المصدر لـ"زمان الوصل" إلى أن ريف اللاذقية يشهد منذ فترة اعتداءات متكررة من قبل مجهولين على مواقع "الفرقة الأولى الساحلية" وعناصرها، في حين تلتزم الفرقة الصمت وعدم توجيه الاتهام إلى جهة محددة. 

ومن جهة أخرى عمم "مرصد الناجية" عن فقدان "هيثم عباس البدري"، ونشر صورة له وطلب المصدر ممن لديه أي معلومات أن يتواصل مع عائلته المقيمة في مخيم "خربة الجوز" للنازحين من ريف اللاذقية.

في سياق مختلف تواصل طائرات الاستطلاع الروسية من نوع "إليوشن A – 50" التحليق فوق المنطقة المحررة من ريف اللاذقية ومحافظة إدلب، وحذرت مراصد المراقبة من تشغيل الأضواء أثناء المسير على الطرقات ليلا واقتصار الحركة على حالة الضرورة فقط.

وتعتبر طائرة الاستطلاع الروسية "إليوشن" غرفة عمليات متنقلة، تنفذ عمليات الاستطلاع ورصد الأهداف وتوجيه الطيران والرمايات والقيادة والتحكم.

وتستطيع ال "إليوشن" رصد المكالمات اللاسلكية وتسجيلها والقيام بعمليات التصوير الجوي للأرض وتحليل الصور وتحديد الإحداثيات.

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي